محليات

«الأرصاد»: طقس عطلة الأسبوع شديد الحرارة نهاراً

(كونا) – توقّعت إدارة الأرصاد الجوية أن تسود الأجواء الرطبة خلال الأيام القليلة المقبلة، وتكون الرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية عموماً ما يؤدي إلى ارتفاع الرطوبة النسبية تدريجياً.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي إن الطقس نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية، والرياح شمالية إلى متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية لاحقاً، خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و30 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأضاف القراوي أن الطقس الليلة يكون حاراً إلى مائل للحرارة ورطباً نسبياً، خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و30 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و29 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1و4 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حاراً ورطباً نسبياً خصوصاً على المناطق الساحلية، والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و35 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 و46 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و5 أقدام.

وبيّن أن الطقس غداً ليلاً يكون حاراً إلى مائل للحرارة ورطباً خصوصاً على المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و32 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و29 درجة مئوية، والبحر يكون خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون حاراً ورطباً، والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و5 أقدام.

وبين أن الطقس السبت ليلاً يكون حاراً إلى مائل للحرارة ورطباً، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و38 كيلومتراً في الساعة، مع فرصة لتكون الضباب الخفيف في الصباح الباكر، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و30 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

زر الذهاب إلى الأعلى