أخبار دولية

الأردن: عودة 2.2 مليون طالب إلى المدارس

بدأت المدارس في الأردن اليوم الأربعاء، باستقبال طلابها البالغ عددهم نحو 2,2 مليوناً بعد انقطاع استمر نحو عام ونصف العام، مع إنهاء الحكومة أبرز الإجراءات التي فرضت لمواجهة جائحة كورونا.

توجه الطلاب اليوم الأربعاء إلى مدارسهم وفق نظام الصفوف الفردي لليوم والزوجي ليوم غد، بهدف توزيع الكتب وجداول الحصص والتدريب على البروتوكول الصحي، وفقاً لنظام وضعته وزارة التربية والتعليم.

وقسمت الصفوف إلى فردية تضم الصف الأول والثالث والخامس والسابع والتاسع والحادي عشر، وزوجية تضم الثاني والرابع والسادس والثامن والعاشر والثاني عشر.

وتبدأ العملية التعليمية في الصفوف بشكل رسمي يوم الأحد المقبل.

وتأتي عودة الطلبة إلى المدارس في إطار المرحلة الثالثة من خطة حكومية لإعادة فتح القطاعات، مع عودة غالبية مظاهر الحياة الطبيعية وإلغاء حظر التجول بمختلف أشكاله مع حلول الأول من سبتمبر.

هذا وكان التدريس، قد توقف في مدارس الأردن منتصف مارس 2020 مع بدء تفشي فيروس كورونا في العالم، كإجراء إحترازي.

وكانت هناك عودة قصيرة للتعليم في المدارس في فبراير الماضي، لكنها ما لبثت أن توقفت وتحولت للتعلم عن بعد بسبب ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس.

فرحة عارمة

وقالت مديرة مدرسة عين جالوت الثانوية للبنات في عمان بسمة القضاة لفرانس برس إن «فرحة الطالبات وفرحة أولياء الأمور اليوم كبيرة بالعودة الى التعليم الوجاهي».

وأضافت المديرة التي وضعت كمامة سوداء وكانت تتفقد الطالبات، «هناك تركيز غير مسبوق، على البروتوكول الصحي وتحديد مساحة متر مربع لكل طالب ووضع الكمامات وعدم استخدام الطالب لأدوات زميله». 

 

زر الذهاب إلى الأعلى