أخبار دولية

الصين تُجلي 330 ألف شخص من سكان شنغهاي بسبب إعصار «تشانتو» 

(كونا) – أعلنت السلطات الصينية اليوم الثلاثاء اجلاء نحو 330 ألف شخص من سكان بلدية (شنغهاي) بجنوب شرق الصين مع تأهب المدينة للأمطار الغزيرة والرياح القوية الناجمة عن إعصار (تشانتو). وذكر مركز (شنغهاي) للأرصاد الجوية في بيان ان إعصار (تشانتو) سيظل فوق المياه البحرية الواقعة على بعد ما بين 100 و200 كيلومتر شرق (شنغهاي) حتى غد الأربعاء قبل أن يضعف ويتحرك بالاتجاه الشمالي الشرقي بعيدا عن المدينة بعد غد الخميس. 

وأضاف أن أجزاء من بلدية (شنغهاي) قد تشهد أمطارا يصل منسوبها إلى 250 ملم بدءا من صباح اليوم حتى غد الأربعاء.

وأشار الى قيام السلطات المحلية في المدينة بتعليق الدراسة والرحلات الجوية وخدمات السكك الحديدية واغلاق المنتزهات والاماكن العامة والمرافق الترفيهية وغيرها من المواقع السياحية مع قرب وصول الإعصار. وكانت السلطات الصينية أعلنت امس الاثنين تعليق الدراسة والرحلات الجوية والسكك الحديدية احترازيا مدة يومين في كل من بلدية (شنغهاي) ومقاطعات (تشجيانغ) و(جيانغسو) و(فوجيان) وجزيرة (تايوان) تفاديا لإعصار (تشانتو).

يذكر ان إعصار (تشانتو) وهو الاعصار ال14 الذي يضرب الصين هذا العام غمر جزيرة (تايوان) امس الاول الأحد بأمطار غزيرة اتخذت على اثرها إجراءات احترازية كتعليق حركة الطيران وخدمة القطارات وتعليق الدراسة وإغلاق الاماكن الترفيهية والسياحية وغيرها. 

زر الذهاب إلى الأعلى