رياضة

إسبانيا ترفع سقف الحضور الجماهيري في ملاعب كرة القدم إلى 60% من سعتها

قررت الحكومة الإسبانية اليوم الاربعاء رفع نسبة الحضور الجماهيري في ملاعب كرة القدم تزامنا مع تجاوز البلاد عتبة ال 70 في المئة من الحاصلين على اللقاحين ضد فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقالت صحيفة (باييس) الإسبانية واسعة الانتشار على موقعها الإلكتروني نقلا عن مصادر حكومية اليوم الأربعاء ان وزارة الصحة والأقاليم ذات الحكم المستقل توصلت إلى اتفاق لرفع سقف الحضور الجماهيري إلى 60 في المئة من الطاقة الاستيعابية للمدرجات في الملاعب المفتوحة وإلى 40 في المئة في الملاعب المغلقة مثل ملاعب كرة السلة. من جهتها ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية (افي) ان ذلك الإجراء سيكون ساري المفعول حتى نهاية الشهر الجاري عندما سيتم إعادة تقييم الوضع الوبائي ومواصلة توسيع نسبة الجمهور في الفعاليات الرياضية.

وكانت الحكومة الإسبانية أعلنت في الرابع من شهر أغسطس الماضي عودة الجمهور إلى الفعاليات الرياضية الكبرى مع 40 في المئة من الطاقة الاستيعابية في المدرجات المفتوحة كمدرجات كرة القدم و30 في المئة في المدرجات المغلقة مشيرة إلى انها ستراجع تلك القيود وتعدلها وفق المستجدات الصحية. وستكون أفضلية دخول المدرجات لأصحاب الاشتراكات والجمهور المحلي بهدف الحد من تنقل المشجعين بين المدن والأقاليم ذات الحكم المستقل لمتابعة المباريات وبالتالي الحد من انتشار الفيروس المستجد كما سيلزم المشجعون بارتداء الكمامات مع الامتناع عن التدخين وتناول الوجبات في الملاعب.

ويتيح ذلك القرار لملعب (كامب نو) معقل (برشلونة) الذي يتسع لنحو 100 ألف شخص استضافة 60 ألف متفرج فيما سيتمكن ملعب (سانتياغو برنابيو) معقل (ريال مدريد) من استضافة 48 ألف متفرج وملعب (واندا متروبوليتانو) ما لا يزيد عن 42 ألف متفرج.
 

زر الذهاب إلى الأعلى