أخبار دولية

الهلال الأحمر الفلسطيني تعلن إصابة 13 شخصاً خلال مواجهات مع قوات الاحتلال

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الثلاثاء إصابة 13 شخصا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اثناء هدم محل تجاري في بلدة سلوان، بمدينة القدس المحتلة.

وقالت الجمعية في بيان ان طواقم الجمعية في القدس عالجت خمس إصابات بالغاز ميدانيا ونقلت باقي المصابين الى المستشفى القريب.

وأوضحت ان الإصابات الأخرى الثماني منها ست إصابات بالرصاص المطاطي وإصابة برضوض باليد بعد الاعتداء بالضرب وأخرى بحروق جراء قنبلة غاز.

وفي السياق اقتحمت قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية حي البستان، صباحا وحاصرت وهدمت محل ملحمة الخليل، التجاري التابع لعائلة الرجبي.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة، في القدس على موقعه الالكتروني ان قوات الاحتلال أبعدت الأهالي بالقوة ورشت الغاز باتجاههم واعتدت بالضرب على الشبان ما أدى الى وقوع مواجهات.

وأضاف المركز وهو مؤسسة محلية تعنى بالكشف عن انتهاكات الاحتلال في القدس ان قوات الاحتلال اطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت ثم امتدت المواجهات الى حي بطن الهوى، واعتقلت شابا وفتى من عائلة الرجبي.

وتابع ان جرافات الاحتلال هدمت المنشأة التجارية بعد انتهاء المهلة التي أعطيت للسكان لتنفيذ قرارات الهدم بأيديهم لكن الأهالي رفضوا ذلك وأكدوا صمودهم في منازلهم ومنشآتهم التجارية.

وتواجه 20 عائلة في حي البستان، خطر هدم منازلها ومحالها التجارية خاصة بعد انتهاء المدة القانونية لهدمها ذاتيا كما ان الحي الذي يضم 100 منزل ويسكنه 1550 فردا مهدد بالهدم بعد رفض بلدية الاحتلال في القدس، المخططات الهندسية لتنظيمه وترخيص المنازل اذ يسعى الاحتلال الى إقامة حديقة على انقاضه.

زر الذهاب إلى الأعلى