محليات

حملة كويتية لمساعدة ألف أسرة من متضرري السيول والفيضانات في السودان

(كونا) – دشّنت سفارة دولة الكويت لدى السودان اليوم الخميس حملة مساعدات عاجلة لدعم متضرري السيول والفيضانات تشمل نحو ألف أسرة.

وقال القائم بأعمال السفارة محمد غازي إن المساعدات التي تمولها منظمة الرحمة العالمية ستوزع عبر منظمة الرعاية السودانية بهدف تخفيف وطأة كارثة السيول والفيضانات الحالية في السودان.

واكد أن المساعدات تأتي تأكيداً على القيم الإسلامية الراسخة في الشعب الكويتي الذي جبل على حب الخير ومواصلة لدور قائد العمل الانساني سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، واستمراراً للجهود تحت ظل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد.

ومن جانبه قال مدير منظمة الرعاية الاجتماعية عبدالسلام يونس إن المشروع الذي تم تدشينه تحت رعاية السفارة الكويتية يستهدف الف اسرة متضررة من السيول والفيضانات بولاية «الجزيرة» وسط السودان و«القضارف» بشرق السودان عبر توفير مساعدات غذائية وناموسيات.

ومن جهته أعرب مفوض الشؤون الانسانية بالسودان نجم الدين موسى عن شكره وتقديره للكويت حكومة وشعبا مشيرا الى انها دولة رائدة في مجال العمل الانساني والخير على مستوى العالم

وتسببت الفيضانات والسيول في السودان في وفاة 52 شخصاً بجانب انهيار 3890 منزلاً بشكل كلي وأكثر من 12 ألفاً و500 منزل بشكل جزئي.

زر الذهاب إلى الأعلى