أخبار دولية

«الجامعة العربية» تحذر من مخططات الاحتلال الممنهجة والخطيرة بالمسجد الأقصى

 

حذرت جامعة الدول العربية اليوم الخميس من المخططات "الممنهجة والخطيرة" التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لفرض سياسة الأمر الواقع في المسجد الأقصى المبارك.

ودان الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة الدكتور سعيد أبو علي بأشد العبارات في بيان التصعيد الحاصل في اقتحامات المستوطنين والمتطرفين اليهود للمسجد الأقصى لتغيير الوضع الديني والتاريخي والقانوني له.

ورأى أبو علي أن تصعيد سلطات الاحتلال لعدوانها "العنصري" على حرمة المسجد الاقصى وحرية العبادة في شهر رمضان الفضيل يعد "استفزازا لمشاعر المسلمين وانتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

كما اعتبر أن ذلك "جزء لا يتجزأ من الانتهاكات المستمرة في القدس المحتلة بهدف التهويد وتزييف تاريخ المدينة المقدسة".

وحذر أبو علي في هذا المجال من "العواقب الوخيمة" لإمعان سلطات الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائمها بحق المسجد الأقصى المبارك والمساس بحرمته وتدنيسه ما ينذر "بإشعال حرب دينية في المنطقة تقوض أركان السلم والأمن الدوليين" محملا حكومة الاحتلال الإسرائيلي تداعيات ذلك بشكل كامل.

كما طالب المجتمع الدولي بالتدخل "العاجل" لتحمل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات "العملية الضرورية اللازمة" للضغط على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لاحترام الوضع القائم ووقف "انتهاكاتها الجسيمة واستفزازاتها المرفوضة والمدانة".

وبين أن ذلك يأتي "إعمالا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي تؤكد على وضعية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وأهمية الحفاظ على مكانتها التاريخية والقانونية". 

زر الذهاب إلى الأعلى