اقتصاد

الصالح: إطلاق تطبيق «سكن» في البحرين

بعد نجاحه في كل من الكويت والسعودية وعُمان، تطبيق «سكن» يتوسّع ليقدم خدمات تكنولوجيا العقارات في دول خليجية جديدة تلبيةً لاحتياجات السوق.

وفي هذا السياق، قال المهندس عبد الله الصالح، الشريك المدير في موقع وتطبيق سكن العقاري، إن التطبيق بدأ تقديم خدماته في مملكة البحرين، وستتاح خدماته في قطر عمّا قريب. مضيفاً أن هذا «التوسّع هو النتيجة الحتمية للنجاح الذي حققه الموقع في الكويت والسعودية وعُمان. حيث يتزايد الطلب على المنصات الإلكترونية بشكل عام، ونظراً لسهولة إجراءات البحث والتعامل وإتمام العمليات على مواقع التكنولوجيا العقارية، أصبح هذا التوجه ضرورياً في المنطقة».

وأضاف الصالح: «يلتزم سكن بأعلى معايير تكنولوجيا العقارات، بحيث يسمح بإيجاد عقارات مطابقة تماماً لتوقعات المستخدم ويسهّل الحجز وإنجاز المعاملات في غضون دقائق».

وتُقدّم خدمات سكن عبر تطبيق الهاتف الذكي ومنصات الإنترنت، وهو يوفّر منصة سهلة الاستعمال للإعلان عن العقارات وإيجادها وإدارتها، تجسيداً لدور التكنولوجيا العقارية في تطوير السوق بالمنطقة. ويعكس نمو التطبيق ازدهار وسائل التحوّل الرقمي على مستوى القطاع العقاري، ودورها في تشكيل مستقبله من خلال تقديم بوابات إلكترونية سهلة الاستخدام توفر خدمات شاملة لجميع أصحاب المصلحة.

وأشار الصالح إلى أنه ومع توسع خدمات الموقع جغرافياً، قامت سكن بإضافة مزايا جديدة مؤخراً تلبي احتياجات الأسواق الخليجية المتزايدة، ومنها ميزة «أماكن»، التي تتيح إمكانية حجز والإعلان عن الإيجارات القصيرة المدى، كما تعمل على ميزة أخرى تتيح أدوات الوساطة العقارية بحيث تسمح  بإجراء معاملات التأجير والبيع عبر المنصة عن طريق توثيق الأطراف والتعاقد الالكتروني والدفع عبر بوابة دفع إلكترونية موثقة. وبهذا تتميز المنصة بتكامل الخدمات والموثوقية التامة في التعامل بين جميع الأطراف. 

وبشكل عام، يُمكِّن «سكن» المستخدمين من البحث عن مواقع العقارات بدقة باستخدام خرائط غوغل، ويحفظ الموقع الإلكتروني عمليات البحث السابقة والعقارات المفضلة لدى كل مستخدم ليقدم الاقتراحات لاحقًا وفقاً لمتطلباته الخاصة. وبالإضافة إلى ذلك، يرسل الموقع إشعاراته بمجرد عرض عقارات جديدة مطابقة لمعايير المستخدم، وعند وجود مستجدات تتعلق بالعقارات. هذا مع إمكانية التواصل المباشر بين القائمين على العقار والباحثين عنه عبر الهاتف الذكي.

وبيّن الصالح أن الموقع يوفر تقريراً شهرياً مفصّلاً للمشتركين لتزويدهم بالمعلومات الكافية عن أداء إعلاناتهم، كعدد المتصلين والمشاهدات، ويمكنهم تنزيل هذا التقرير مباشرة عبر الإنترنت. وعند وجود طلب على عقارات في مناطق معينة، ينبّه الموقع أصحاب العقارات بوجودها كي يتمكنوا من إيجاد فرص التعاقد مع الباحثين.

ويأتي توسع «سكن» استجابةً لتزايد الطلب على تكنولوجيا العقارات في دول مجلس التعاون واستكمالاً لخططها في التوسع إلى أسواق جديدة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى