أخبار دولية

الرئيس الفرنسي يعلن عن إصلاحات واسعة النطاق للشرطة

 

(كونا) – أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء عن إصلاحات واسعة النطاق للشرطة في ختام مشاورات دامت أشهر للأمن الوطني لتحسين العلاقة بين الشرطة والمجتمع.

وقال ماكرون في خطاب ألقاه في أكاديمية الشرطة الوطنية في (روبيه) تم نقله مباشرة من (الإليزيه) إنه يرغب في إنشاء "شكل من أشكال الرقابة البرلمانية" فيما يتعلق بالشرطة ورصد سلوكها تجاه العامة.

وطالب الرئيس الفرنسي بإعادة التفكير في التوازنات الرئيسية للإجراءات الجنائية وطلب من وزير العدل أن يقترح خلال ثلاثة أشهر "إجراءات ملموسة" في هذا الشأن.

وأكد رغبته في مضاعفة وجود ضباط الشرطة في الميدان على مدى 10 سنوات وإنشاء مركز تدريب لحفظ النظام للضباط بعد الاشتباكات والانتقادات خلال مظاهرات حركة (السترات الصفراء).

وأشار إلى أن هذا المركز الذي يقع مقره في منطقة باريس سيكون مثل المركز الموجود بالفعل لرجال الدرك في (سان أستير) بإقليم (دوردوني).

وشدد ماكرون على أهمية الأمن والأمان للمصلحة العامة وإلزام الشرطة بسرعة الاستجابة وتقربها من المجتمع المدني وتحلي قوات الأمن ب"واجب المثالية".

يذكر أن مشاورات انطلقت في فرنسا في فبراير الماضي لتحسين العلاقة بين الشرطة والمجتمع في جدل بشأن عنف الشرطة والاحتجاجات على قانون "الأمن الشامل" الذي يقيد تصوير عناصر الشرطة خلال أداء مهامهم.

زر الذهاب إلى الأعلى