محليات

مجلس الوزراء يسمح بفتح الطيران المباشر مع مصر و 5 دول أخرى

يقد مجلس الوزراء اليوم الاربعاء، اجتماعاً استثنائيا لمتابعة تنفيذ المشاريع الحكومية، بالإضافة الى مناقشة تقارير الجهات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا.

وقرر مجلس الوزراء خلال الاجتماع ‏إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كل من مصر والهند وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا ونيبال، كما قرر رفع الطاقة التشغيلية لمطار الكويت من عشرة آلاف إلى 15 الفاً يومياً.

وذكر الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن إعادة تسيير الرحلات مع تلك الدول يأتي مع الالتزام بالضوابط التي تحددها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

كما أعلن مركز التواصل الحكومي عن شروط وضوابط دخول المسافرين إلى البلاد في ضوء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال المركز إن شروط دخول الفئات المحصنة ضد الفيروس المستجد تتضمن الحصول على أحد اللقاحات المعتمدة محليا وهي فايزر (جرعتان) وأكسفورد – أسترازينيكا (جرعتان) وموديرنا (جرعتان) وجونسون آند جونسون (جرعة واحدة).

وبالنسبة للحاصلين على جرعتين من أحد اللقاحات غير المعتمدة محليا مثل سينوفارم وسينوفاك وسبوتنك فيشترط بحسب البيان أن يحصل المسافر القادم إلى البلاد على جرعة واحدة إضافية على الأقل من اللقاحات المعتمدة في دولة الكويت.

وعن طريقة إثبات التحصين أشار المركز إلى انه يتعين على المحصن داخل دولة الكويت إثبات ذلك عند قدومه عبر أحد التطبيقين (مناعة) أو (هويتي)".

ويمكن للمحصن خارج دولة الكويت إثبات التحصين عن طريق إبراز شهادة التطعيم الصادرة في الخارج متضمنة الاسم المطابق لجواز السفر ونوع اللقاح وتاريخ أخذ الجرعات واسم جهة التطعيم ورمز (كيو.آر) قابل للتأكد إلكترونيا علما بأنه في حال عدم وجود هذا الرمز يمكن تحميل شهادة التطعيم عبر رابط موقع وزارة الصحة. 

و حدد المركز خمسة شروط للسماح لهم بدخول الكويت، وهي كما يلي:

1 – أن يكون غير المحصن مصرحاً له بالدخول.

2 – إجراء فحص (PCR) سلبي خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى البلاد

3 – التسجيل في تطبيق «شلونك»

4 – أن يخضع لحجر مؤسسي لمدة 7 أيام.

5 – أن يخضع لحجر منزلي لمدة 7 أيام أخرى بعد الحجر المؤسسي.

6 – عمل فحص (PCR) في اليوم الأول للوصول.

7 – إجراء فحص آخر في اليوم السادس من الحجر المؤسسي.

ويتوجب على القادم دفع قيمة الفحصين قبل القدوم عن طريق منصة «كويت مسافر».

 

ويتوجب على القادم دفع قيمة الفحصين قبل القدوم عن طريق منصة «كويت مسافر».
 
يتبع،،،
زر الذهاب إلى الأعلى