محليات

«الطيران المدني»: استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين الكويت ومصر.. الأحد المقبل

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بأنه تم تحديد موعد تشغيل الرحلات التجارية من وإلى مصر يوم الأحد المقبل.

وقال مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالله فدعوس الراجحي في تصريح صحفي اليوم الجمعة بأنه تم تحديد الرحلات المغادرة والقادمة من جمهورية مصر العربية الشقيقه إلى مطار الكويت الدولي بدءاً من يوم الأحد المقبل، مشيراً إلى أن 9 ناقلات جوية كويتيه ومصرية ستقوم بتشغيل الخط بين البلدين الشقيقين وفق عدد المقاعد التي تم تحديدها بين البلدين والتي تتوافق مع قرار مجلس الوزراء الموقر مؤخراً بزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي.

وأضاف بأن الإدارة العامة للطيران المدني ما زالت في انتظار موافقة السلطات المختصة في جمهورية الهند الصديقة لبدء الرحلات من الهند إلى مطار الكويت الدولي والمتوقع أن تكون خلال الأسبوع القادم أيضاً.

ونوه الراجحي إلى ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية لدخول الكويت والتي حددتها السلطات الصحية تجنباً لأي عراقيل أو أسباب تمنع القادمين إلى الكويت من الدخول وارجاعهم إلى دولهم وتحمل الشركة الناقلة للمخالفين للاشتراطات جميع الغرامات التي ستصدر بحقها .

 أسعار التذاكر وصلت إلى مبالغ قياسية

من جانبه بين مصدر في الطيران المدني، أن أنظمة حجوزات التذاكر لشركات الطيران بدأت باستقبال الراغبين بالسفر من المغادرين والقادمين بين الكويت ومصر، ابتداءً من الأحد المقبل، بواقع 4 إلى 5 رحلات يومياً.

وأشار المصدر  وفقاً لصحيفة «القبس»،  إلى أن سعة الركاب المغادرين من مطار الكويت إلى محطات السفر في مصر غير مقيدة، فيما ستبلغ «كوتا» أعداد القادمين من مصر بنحو 1562 راكباً في اليوم .

وأكد المصدر أن أسعار التذاكر وصلت إلى مبالغ قياسية، مشيراً إلى أن تذكرة الطيران «الذهاب والعودة»، تبلغ من 500 إلى 600 دينار .

زر الذهاب إلى الأعلى