أخبار دولية

الهلال الأحمر يعلن إصابة 70 فلسطينياً إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، عن إصابة 70 فلسطينيا، أثناء مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، في بلدة بيتا شرق نابلس.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له أن الـ 70 فلسطينيا أصيبوا باختناق بالغاز، فيما تعرض 12 للإصابة بالرصاص المطاطي في قمة جبل صبيح ببلدة بيتا شمالي الضفة الغربية.

وتظاهر مئات الفلسطينيين، مساء اليوم، وتوجهوا إلى جبل سابي بعد صلاة الجمعة، رافضين خطة الكيان الصهيوني لمصادرة الجبل دعما لمشروع الاستيطان.

واستخدم قوات الاحتلال الصهيوني الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لمواجهة المتظاهرين الفلسطينيين السلميين لتفريق الاحتجاجات المنددة بالمستوطنات.

يشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال الصهيوني وعدد من الشباب في عدة أحياء في مدينة رام الله، تم خلالها إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، من قبل الجنود الإسرائيليين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعنلت، اليوم الجمعة، عن وفاة شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الصهيوني خلال فعاليات الإرباك الليلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة وإصابة 15 آخرين، بينهم 5 أطفال.

وأفادت الوزارة في بيان لها أن من بين الإصابات 5 بالرصاص الحي، إحداها خطيرة لطفل أصيب شرقي رفح، جنوبي القطاع، و4 أخرى وصفت بالمتوسطة، و10 طفيفة بشظايا وقنابل الغاز المدمع.

وذكرت مصادر طبية أن الشاب الذي توفي جراء إصابته بطلق ناري في البطن خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني المظاهرات الليلية، يدعى أحمد مصطفى صالح (26 عاما) من مخيم جباليا (شمالي قطاع غزة).

زر الذهاب إلى الأعلى