اقتصاد

«يورك تاورز» للتطوير العقاري بجورجيا تخطط لإنشاء فرع بالكويت لتوسيع نشاطها بالخليج

في إطار رؤية شركة يورك تاورز الطموحة والتي تتمثل في تلبية احتياجات مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الراغبين في الاستثمار العقاري في جورجيا، تخطط الشركة حاليًا إلى جذب مزيد من العملاء في الأسواق الخليجية، وذلك عبر فتح فرع جديد لها في دولة الكويت.

وفي هذا الصدد صرح رئيس مجلس الإدارة "عمرو الأبوز"، بأن الشركة متواجدة بالفعل في معظم الدول الخليجية والعربية، ولكنها تسعى إلى مزيد من التوسع، حيث يكمن عملها في مساعدة العملاء على اتخاذ قرارات استثمارية ناجحة ذات عوائد مرتفعة وآمنة في نفس الوقت.

جورجيا.. الدولة الواعدة استثماريًا

 

يقول "الأبوز" ضمن تصريحاته: إن جورجيا تتمتع باقتصاد قوي وواعِد للغاية، وهناك مؤشرات إيجابية كثيرة توضح الزيادة الملحوظة في ثقة الأجانب للتملك في جورجيا، حيث كان لشركة يورك تاورز نصيب الأسد في عدد العقارات المباعة للأجانب، فوصلت نسبتها إلى 70% من إجمالي مبيعات الشركة، كان معظمها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
وتابع "الأبوز": إن المشترون الأجانب كانوا يمثلون 8? من سوق العقارات في العاصمة الجورجية تبليسي في عام 2019 قبل تفشي كوفيد-19، حيث كانت نسبة المشترين الأجانب للمنازل في تبليسي في طريق زيادة مطردة منذ عام 2015، كما كان مواطنو روسيا وإيران وأوروبا هم المحرّكين الرّئيسيين لطلب الأجانب على العقارات بأفضل المناطق السكنية في تبليسي. 

يورك تاورز صاحبة النسبة الأكبر للعقارات المباعة للأجانب في جورجيا

ووسط هذه المؤشرات الإيجابية للزيادة الملحوظة في ثقة الأجانب للتملك في جورجيا، كانت شركة يورك تاورز هي صاحبة النسبة الأكبر لعدد العقارات المباعة للأجانب في جورجيا، حيث وصلت إلى 70% من إجمالي مبيعات الشركة كان معظمها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

الاستثمار العقاري في جورجيا.. "مستقبل مُشرق" رغم الوباء

 

يقول الأبوز: إن الجميع يعرف أن أعوام الوباء 2020 و2021 ليست المقياس للحكم على مستقبل الاستثمار العقاري في جورجيا أو في أي دولة أخرى، فعلى سبيل المثال، قد ارتفعت نسبة تملك الأجانب بوجهة جورجيا السياحية الأهم مدينة باتومي من 14? في عام 2015 إلى 36? في عام 2019. وهذا هو الأداء الحقيقي الذي يمكننا الحكم عليه.
وفي نفس الإطار يرى خبراء "يورك تاورز" أنه يمكن تنويع قاعدة الجنسيات المتملكة في باتومي بما يتماشى مع تنوع السياحة فيها، حيث سيعمل الزوار كسفراء يروّجون لجمال المدينة الساحلية وروعة الإقامة بها.

سوق العقارات في جورجيا يشهد انتعاشًا مفاجئًا

ويؤكد الأبوز على أنه لا يمكن إجمالًا إنكار تأثير جائحة كوفيد-19 على سوق العقارات ليس فقط في جورجيا بل في العالم كله، ولكن جورجيا هي بالفعل صاحبة تجربة ناجحة بكل المقاييس، وكان صيف 2021 شاهدًا بقوة على هذا النجاح حيث سرعان ما حقق سوق العقارات بها انتعاشًا مفاجئًا وكبيرًا.

ويضيف: "إن الأمر الواضح هو أن الطلب الدولي المتزايد على التملك في جورجيا لم يتحول عنها أبدًا، بل إنها ظروف الوباء، ونحن نتوقع وصول نسبة شراء العقارات في جورجيا من قبل الأجانب إلى أرقام قياسية جديدة بمجرد إنهاء كافة القيود المفروضة على السفر حول العالم".

هذا ويُظهر آخر تقرير عن عدد الشقق المباعة في جورجيا في شهر يوليو 2021 تحقيق أعلى معدل مقارنةً بالشهر نفسه من العام 2020 وقريب جدًا من المعدل الكبير الذي تم تحقيقه في نفس الشهر من العام 2019 قبل بداية الوباء، حيث تم بيع حوالي 2000 شقة جديدة بمساحة إجمالية بلغت 135 ألف متر مربع، وهي زيادة قدرها 21% عن نفس الشهر من العام السابق، في حين أن نسبة المبيع لم تتراجع سوى بمعدل 5% فقط عن العام 2019، حيث كان السوق العقاري في جورجيا حينها في أوج نشاطه، وهذا يشير بالتأكيد إلى اقتراب سوق العقارات الجورجي من العودة إلى قوته الكبيرة قبل بدء الوباء.
 

زر الذهاب إلى الأعلى