اقتصاد

تقرير: المؤشر العام لبورصة الكويت يحقق 3 % مكاسب خلال يوليو الماضي

(كونا) – قالت شركة المركز المالي الكويتية إن المؤشر العام لبورصة الكويت ارتفع بنسبة 3 في المئة، خلال شهر يوليو الماضي، ليبلغ إجمالي مكاسبه منذ بداية العام 18.7 في المئة.

وأضافت الشركة في تقرير متخصص أصدرته اليوم الثلاثاء، عن أداء أسواق الأسهم الخليجية أن قيمة سيولة السوق في يوليو بلغت 139 مليون دولار أمريكي، لافتة إلى تراجع متوسط قيمة التداولات اليومية بنسبة 35 في المئة مقارنة بالشهر السابق.

وأوضحت أن مؤشر قطاع السلع الاستهلاكية كان أفضل القطاعات أداء بارتفاع نسبته 6.2 في المئة، يليه قطاع الخدمات المالية بنسبة 5.2 في المئة، بينما تراجع مؤشر قطاع التكنولوجيا وقطاع المواد الأساسية بنسبة 8 في المئة و1.7 في المئة على التوالي.

وبينت أن «مؤشر ستاندرد آند بورز» لدول مجلس التعاون الخليجي حقق مكاسب بنسبة 1.2 في المئة، لافتاً إلى أن معظم الأسواق الخليجية حققت «مكاسب ضئيلة» خلال شهر يوليو، باستثناء سوق أبوظبي الذي سجل مكاسب قوية بارتفاع 7.1 في المئة مدفوعاً بأداء أسهم الشركات القيادية.

وذكرت أن أسواق السعودية وقطر والبحرين حققت مكاسب نسبتها 0.3 في المئة و0.2 في المئة و0.6 في المئة على التوالي، بينما خسر سوق دبي وسوق عمان 1.6 في المئة و0.8 في المئة على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى