أخبار دولية

الجزائر: بدء انتاج لقاح «سبوتنيك » خلال أسابيع 

(كونا) – اكد رئيس الوزراء الجزائري ايمن بن عبدالرحمن اليوم السبت ان بلاده ستبدأ انتاج لقاح (سبوتنيك) ضد فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في الاسابيع القليلة المقبلة.

وقالت رئاسة الوزراء الجزائرية في بيان ان بن عبدالرحمن ترأس مساء اجتماعا للحكومة قام خلاله بتقييم عملية التلقيح في البلاد مع وزراء القطاعات المعنية حيث اشار الى ان "عدد الملقحين بلغ لغاية اليوم 8 ملايين شخص من بينهم خمسة ملايين تلقوا الجرعة الاولى من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا)".

كما اكد على "ضرورة الوصول الى نسبة 70 بالمئة من الملقحين من اجل تحقيق المناعة الجماعية وتفادي الموجة الرابعة من الفيروس في ظل مخاوف من انتشار السلالات المتحورة الجديدة".

وتطرق رئيس الوزراء الى مسار انتاج اللقاح الروسي (سبوتنيك 5) حيث كشف عن الشروع في انتاجه من المجمع العمومي للصيدلة (صيدال) خلال الاسابيع القليلة المقبلة بعد سلسلة من المفاوضات اجراها المجمع مع شركائه توجت بالتوقيع على عقود شراكة حيث تم حشد كل الوسائل لانجاح هذا المشروع.

يذكر ان وزارة الصحة الجزائرية اطلقت اليوم اكبر حملة وطنية للتلقيح ضد (كوفيد 19) تحت شعار (لتعود الحياة) تتوج خلال اليوم الاخير من الحملة المصادف 11 سبتمبر بتنظيم (اكبر يوم للتلقيح) حيث تنوي السلطات العمومية بلوغ المناعة الجماعية قبل نهاية العام الحالي. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى