رياضة

باريس سان جيرمان يخرج منتصراً من موقعة سيتي وميسي يسجل أول أهدافه

• أتلتيكو مدريد يقلب الطاولة على ميلان والريال يسقط على ملعبه

• صلاح يساهم في فوز ليفربول الباهر على بورتو

(وكالات) – حقق باريس سان جرمان أول فوز له في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما تألق وتغلب على ضيفه مانشستر سيتي مساء الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات بنتيجة 2-صفر، من تسجيل إدريسا غاي في الدقيقة 8 وليونيل ميسي في الدقيقة 74.

وسجل إدريسا غاي الهدف الأول في الدقيقة الثامنة فيما سجل ليونيل ميسي الهدف الثاني بتسديدة رائعة في الدقيقة 74.

وكان الشوط الأول ممتعا بين فريقين لعبا بنية الهجوم وتسجيل الأهداف، وكان فريق مانشستر سيتي موفقا في البداية وضغط على منافسه باستحواذه على الكرة وبتبني تمريرات قصيرة ودقيقة. وسرعان ما وصل الخطر إلى مرمى دوناروما بعد تمريرة جميلة من كفين دو بروين لرحيم ستيرلينغ داخل المنطقة لكن الدفاع أبعد الكرة لضربة ركنية لم تثمر.

لكن باريس سان جرمان رد الجميل وهدد مرمى السيتيزنس بأول هجمة خطرة بدأت من ميسي الذي مرر بذكاء لكيليان مبابي لتنتهي اللقطة الجميلة بتسديدة قوية من إدريسا غاي داخل منطقة الجزاء أسكنها في زاوية مرمى الحارس إديرسون.

وفي النهاية وإثر لقطة جميلة قادها فيراتي من الدفاع ثم مررها إلى نيمار فانتهت الكرة عند ميسي الذي تبادل الكرة مع مبابي ثم سدد في الزاوية مسجلا الهدف الثاني لباريس سان جرمان في الدقيقة 74.

وفي إيطالياً قلب أتلتيكو مدريد الإسباني الطاولة على مستضيفه ميلان الإيطالي وغلبه بنتيجة 2-1 على أرضية ملعب سان سيرو، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

ودون هدف الروسونيري الوحيد البرتغالي رفائيل لياو 20 بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء،

وحاول ميلان الصمود رغم طرد الإيفواري فرانك كيسي 29، لكن أنطوان غريزمان المُعار من برشلونة أدرك التعادل بالدقيقة 84، ثم أضاف لويس سواريز نجم برشلونة السابق أيضاً هدف الانتصار  لفريق المدرب دييغو سيميوني من ركلة جزاء 90+7.

وفي إسبانيا سقط ريال مدريد الإسباني المتوج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا 13 مرة، على أرضه أمام شيريف تيراسبول المولدوفي المتواضع 1-2، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة الثلاثاء.

وحقق شيريف تيراسبول انجازاً تاريخياً بفرض نفسه في العاصمة مدريد بعدما كان افتتح التسجيل عبر الأوزبكستاني ياسوربيك ياخشيبويف (25)، قبل أن يقتنص هدف الفوز في الوقت القاتل بفضل اللوكسمبورغي سيباستيان ثيل (90).

وكان المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أدرك التعادل للريال من ركلة جزاء في الدقيقة 65.

وفي البرتغال ساهم المهاجم الدولي المصري محمد صلاح في فوز فريقه ليفربول الإنجليزي الكبير على مستضيفه بورتو البرتغالي بخمسة أهداف لواحد اليوم الثلاثاء في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لحساب دوري ابطال أوروبا.

ووقّع النجم المصري محمد صلاح هدفين (18) و(60) بينما تناوب على تسجيل بقية الأهداف السنغالي ساديو مانيه (45) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (77) و(83).

وسجّل محمد صلاح للمباراة السادسة على التوالي مع العملاق الإنجليزي في جميع المسابقات.

وبذلك أصبح المصري ثالث لاعب إفريقي يبلغ 30 هدفا في أمجد الكؤوس الأوروبية بعد ديدييه دروغبا وسامويل إيتو.

ورفع ليفربول رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بينما تجمّد رصيد بورتو عند نقطة يتيمة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى