محليات

«الخارجية الصينية»: اتزان سياسة الكويت الخارجية.. محل إشادة

(كونا) – أشاد مسؤول صيني اليوم الأربعاء باتزان سياسة دولة الكويت الخارجية وحكمتها إزاء كافة القضايا الإقليمية والدولية ولاسيما خصوصية علاقاتها مع مختلف الدول.

جاء ذلك في بيان لسفارة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية عقب لقاء جمع السفير سميح حيات مع نائب وزير الشؤون الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني زهيو روي في المقر الرئيسي للحزب الحاكم في وسط العاصمة بكين.

وقال المسؤول الصيني ان الجهود التي قامت وتقوم بها دولة الكويت تعمل على ترسيخ دعائم حفظ الأمن والسلم الدوليين في المنطقة مؤكدا استراتيجية العلاقات الثنائية التي تربط الصين بالكويت وضرورة تعزيزها في المجالات كافة.

ومن جانبه قال السفير حيات انه بحث مع روي أطر تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية «الوثيقة والمتينة» بين البلدين وأوجه التعاون والشراكة المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية والمهمة إضافة الى التطرق الى كافة التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشاد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الكويت والصين منذ 50 عاما وما تشهده من ازدهار وتقدم مستمر في مختلف المجالات مشيرا الى ما توصل إليه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

وقدم السفير حيات التهاني والتبريكات بمناسبة قرب احتفالات الصين بالذكرى الـ72 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية في الأول من أكتوبر الجاري قائلا ان «هذه الذكرى تعد فرصة حقيقية لاستذكار الدور الكبير الذي تقوم به الصين عالميا في مختلف المجالات لاسيما المجال الاقتصادي».

وأضاف السفير حيات ان العلاقات الثنائية ومنذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والصين تشهد تطورا وخاصة في ظل مبادرة «الحزام والطريق» إذ إن الكويت تعد من أولى الدول التي تعاونت مع الصين في إحياء طريق الحرير القديم وأولى الدول الخليجية التي ارتبطت بعلاقات دبلوماسية مع الصين.

وأكد أهمية تعزيز وترسيخ علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين على كافة المستويات ما يخدم الأهداف المشتركة للبلدين والشعبين متمنيا للصين قيادة وحكومة وشعبا مزيدا من التقدم والازدهار.

زر الذهاب إلى الأعلى