أخبار خليجية

قطر تسمح بعدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المفتوحة

• السماح بعمل الأسواق الشعبية بطاقة استيعابية كاملة

• السماح بفتح المصليات وغرف تبديل الملابس بالمجمعات التجارية

قرر مجلس الوزراء القطري السماح بعمل الأسواق الشعبية طوال أيام الأسبوع بطاقة استيعابية كاملة، والسماح بدخول الأطفال، مع التزام جميع المحال بتلك الأسواق بالحد الأقصى للعملاء المسموح بتواجدهم بها والذي تحدده وزارة التجارة والصناعة.

وشدد مجلس الوزراء القطري في اجتماعه اليوم على ضرورة إلزام جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في جميع الأماكن العامة المغلقة، وعدم إلزامهم بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المفتوحة إلا في الحالات التالية:

– التواجد ضمن الأنشطة العامة المُنظمة في الأسواق والمعارض وأثناء الفعاليات.

– التواجد في حرم المساجد والمدارس والجامعات والمستشفيات.

كما يجب على جميع العاملين في المنشآت، والتي تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الأماكن المفتوحة والتواصل مع العملاء، ارتداء الكمامات أثناء فترة عملهم .

كما تقرر استمرار العمل بإلزام جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بتفعيل تطبيق /احتراز/ (EHTERAZ) على الهواتف الذكية عند الخروج من المنزل لأي سبب.

وقرر المجلس استمرار السماح بفتح مدن الملاهي وجميع المراكز الترفيهية وفقاً للتالي:

أ- بطاقة استيعابية لا تجاوز (75%)، لمدن الملاهي والمراكز الترفيهية في الأماكن المفتوحة.

ب- بطاقة استيعابية لا تجاوز (50%)، لمدن الملاهي والمراكز الترفيهية في الأماكن المغلقة، على أن يكون من بين تلك النسبة (75%) من العملاء ممن استكملوا جرعات لقاح كوفيد – 19.. يتبع

كما قرر السماح بعمل المجمعات التجارية بطاقة استيعابية كاملة، والسماح بدخول الأطفال، والسماح بفتح ساحات المطاعم المشتركة داخل المجمعات التجارية بما لا يجاوز (50%) من الطاقة الاستيعابية لتلك الساحات، والسماح بفتح المصليات وغرف تبديل الملابس بتلك المجمعات.

زر الذهاب إلى الأعلى