أخبار خليجية

«إكسبو 2020 دبي» ينطلق غدًا بمشاركة كويتية ضمن 192 دولة

• محمد بن راشد مرحباً بضيوف الإمارات: المعرض قمة الفخر الوطني والثقة العالمية

(وكالات) – تستعد دولة الامارات العربية عموما وإمارة دبي على وجه الخصوص، لإطلاق معرض «إكسبو 2020» اليوم ، تحت شعار «تواصل العقول.. وصنع المستقبل».

وتشارك الكويت في المعرض الذي سيُقام حفل ضخم لافتتاحه مساء اليوم الخميس، إيذاناً بانطلاق المعرض الدولي الأول من نوعه في منطقة الخليج والمنطقة العربية.

وسيستمر هذا الحدث الدولي لمدة 6 أشهر كاملة، في الفترة من الأول من أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

وسيجمع إكسبو 2020 أكثر من 200 جهة مشاركة، بينها 192 دولة لكل منها جناحها المستقل، فضلاً عن الشركات والمنظمات متعددة الأطراف والمؤسسات التعليمية، حيث تستهدف إمارة دبي استقطاب 25 مليون زائر الى المعرض.

بدوره عبر نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، عن فخره واعتزازه باستقبال 192 دولة ليلتقي ممثلوها المشاركين في إكسبو 2020 دبي على أرض التسامح وفي بلد اللامستحيل، مستثمرين هذا اللقاء العالمي لوضع الحلول للتحديات العالمية على أساس صلب من التعاون الدولي الذي أثبتت المتغيرات المتسارعة حاجة البشرية له.

وقال: إن مسيرة عشر سنوات لتنظيم أكبر حدث دولي يمتد لستة أشهر يشارك فيه عدد تاريخي من الدول يصل إلى 192 دولة، هو قمة الفخر الوطني والثقة العالمية بالإمارات، فقد أثبت أبناء الإمارات قدرة استثنائية مرة تلو الأخرى على التفوق في أية مهمة يتصدون لقيادتها خدمة للبشرية في أكثر من مهمة وفي أكثر من موقع، ليثبتوا للعالم أن الإمارات شجرة مثمرة تتسع ظلالها لكل الطامحين بغد أفضل لهذا الكوكب.

زر الذهاب إلى الأعلى