محليات

الربيّع: انطلاقة الموسم الجديد لمشاريع هيئة الشباب في أكتوبر

أعرب مدير عام الهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الشاهين الربيّع عن خالص شكره وعرفانه لمجلس الوزراء على ما تضمنه بيانه الأخير من دعم ومساندة لجهود الهيئة في بناء المنظومة الشبابية والاهتمام بتنمية الشباب في مجالات التعليم والابتكار، وسوق العمل وريادة الأعمال، والرياضة والرفاهية، والثقافة. 

 

وقال الربيّع في تصريح صحفي اليوم الخميس أن مجلس الوزراء استعرض في اجتماعه يوم الأربعاء الماضي خارطة الطريق التي وضعتها الهيئة لتفعيل مراكز الشباب في كافة محافظات الدولة من خلال المشروعات الشبابية المدرجة في الخطة الإنمائية للدولة (مشروع دوري الابداع الشبابي ومشروع المبادر المحترف ومشروع ملاعبنا وأكاديمية الحكام ودوري المناطق ومشروع صناع العمل ومشروع التوجيه الأكاديمي ومشروع مدينة الأعمال التكنولوجية).
 
وأكد على دور معالي وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشئون الشباب عبدالرحمن بداح المطيري في مساندته ودعمه اللامحدود لمشروعات وأعمال الهيئة مشيراً إلى أن تنفيذ وتشغيل هذه المشروعات التنموية تتم بجهود وسواعد العاملين والمنتسبين في الهيئة بكافة مستوياتهم وفئاتهم.
 
وذكر الربيّع بأن المرحلة التجريبية لأربعة من هذه المشروعات بدأت الكترونيا في مطلع عام 2020 خلال جائحة فيروس كورونا حيث تم توفير عدة برامج تعليمية وثقافية ومهنية للشباب للأعمار من 7 سنوات وحتى 34 سنة لاستغلال أوقات فراغهم وصقل مهاراتهم وقدراتهم أثناء فترات الحظر الكلي والجزئي لافتا انه مازالت هذه المشروعات قائمة. 

 

وأفاد انه قد أعقب هذه المرحلة إضافة مشروعين جديدين خلال هذا العام وهما مدينة الأعمال التكنولوجية بالشراكة مع شركة بوينغ للطيران ضمن برنامج الأوفست الذي تشرف عليه هيئة تشجيع الاستثمار المباشر ومشروع التوجيه الأكاديمي بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم مشيرا إلى أنه جاري الاعداد لمشروع جديد في مجال الثقافة والفنون.
 
وأضاف أن هذه المشروعات تم توطينها الآن في مراكز الشباب المنتشرة في مختلف محافظات الدولة وسيتم الإعلان عن بداية انطلاقة الموسم الجديد لكل مشروع خلال شهر أكتوبر داعياً الشباب إلى الاستفادة من هذه البرامج والمشاركة في تطويرها وتحسين أدائها.
 
وأشار إلى أن الهيئة بصدد وضع نموذج عمل استثماري متوازن يعمل على تمكين القطاع الخاص من الاستثمار في أملاك الدولة من خلال المراكز والأراضي التابعة للهيئة مع ضمان توفير مختلف الخدمات المجتمعية للشباب والاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بالإضافة إلى تحقيق موارد مالية تساهم في تخفيف العبء المالي على الموازنة العامة للدولة.
 
وأكد الربيّع التزام الهيئة في تنفيذ التوجيهات السامية لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الصباح وقرارات مجلس الوزراء لتحقيق تطلعات الشباب والعمل على تقديم أفضل البرامج التأهيلية والمهنية والعلمية والأكاديمية والترفيهية لتمكينهم واعدادهم لمتطلبات التنمية والمستقبل، داعياً في الوقت ذاته  جهات ومؤسسات الدولة في القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني للمشاركة في تنفيذ مشروعات الهيئة وصنع مستقبل أفضل للشباب.
زر الذهاب إلى الأعلى