أخبار دولية

كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ جديد مضاد للطائرات

(كونا) – أعلنت كوريا الشمالية اليوم الجمعة أنها اختبرت إطلاق نوع جديد من الصواريخ المضادة للطائرات وذلك بعد يومين فقط تجربة بيونغ يانغ إطلاق صاروخ جديد تفوق سرعته سرعة الصوت.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن أكاديمية علوم الدفاع في كوريا الشمالية اختبرت إطلاق صاروخ مضاد للطائرات تم تطويره حديثا.

وقالت الأكاديمية إنها "تحققت من الأداء القتالي الرائع للصاروخ الجديد مع ميزات الاستجابة السريعة ودقة توجيه نظام التحكم في الصواريخ مع تطبيق تقنيات جديدة مثل تقنية التحكم في الدفة المزدوجة ومحرك النبض المزدوج للطيران ".

وأشارت الوكالة إلى أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون لم يشرف على عملية الاختبار وإنما أشرف عليها سكرتير اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم بارك جونغ-تشون مع كبار المسؤولين من الأكاديمية.

وبعد ساعات من إعلان كوريا الشمالية اجراء التجربة أعرب رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن عن ثقته "القوية" في الموقف الدفاعي لبلاده قائلا إنه "اقترح إعلان نهاية الحرب الكورية مع كوريا الشمالية على أساس هذا الاستعداد وتعهد بالتعامل بحزم مع أي تهديدات ضد البلاد".

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن مون جيه-إن القول في خطاب متلفز بمناسبة عيد القوات المسلحة "أنا فخور بموقفنا الأمني القوي.. لقد اقترحت اعتماد إعلان نهاية الحرب الكورية وفتح عهد جديد من المصالحة والتعاون للمجتمع الدولي على أساس هذه الثقة والفخر".

ولا تزال الكوريتان من الناحية الفنية في حالة حرب حيث انتهت الحرب الكورية بوقف إطلاق النار وليس بمعاهدة سلام. 

زر الذهاب إلى الأعلى