محليات

ازدحام مراكز فحص «pcr» قبل بدء العام الدراسي.. ونواب ينددون بالقرار

• د. صالح المطيري يعلن استجواب وزيري الصحة والتربية بسبب القرارات غير المدروسة

• د. أحمد مطيع: يجب التراجع عن قرار إجبار المعلمين والطلبة على إجراء الفحص بشكل أسبوعي

(سرمد) – اشتكى مواطنون عبر مواقع التواصل من ازدحام مراكز فحص «pcr» قبل بدء العام الدراسي غداً.

بدوره أكد عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت، د. عماد خورشيد حدوث ازدحام لأكثر من 3 ساعات لبعض مداخل منطقة صباح السالم بسبب توافد أولياء الأمور على مراكز الفحص للمراكز الخاصة، لعدم كفاية مراكز الفحص الحكومية.

من جانبه قال النائب د.صالح المطيري عبر حسابه على موقع التواصل «تويتر»: «بناءا على المعطيات  بما يخص التعامل الخاطئ مع رجوع أبنائنا الطلبة للمدارس والقرارات التي قد تكون خطر على الأمن الصحي في البلد».

‏وأعلن المطيري عن استجواب وزيري الصحة والتربية إن لم يتم التراجع عن هذه القرارات، مضيفاً «إن تم تشكيل حكومي جديد سنستمر بالمحاسبة»

ومن جهته طالب النائب د.أحمد مطيع، وزارتي الصحة والتربية بالتراجع عن قرار إجبار المعلمين والطلبة غير المطعمين على إجراء فحص كورونا بشكل أسبوعي.

وأكد أن الصحة فشلت في توفير مراكز فحص كافية، ولا بد من إجراء الفحص في المستوصفات.

الجدير بالذكر أن المدارس الحكومية و(الخاصة العربية) تستقبل غداً الأحد طلبتها حضوريا باختلاف مراحلهم الدراسية للعام الدراسي الجديد  وسط اتخاذ كل التدابير اللازمة للمحافظة على صحة وسلامة الطلبة وبما يحقق مصلحة العملية التربوية وذلك بعد انقطاع الطلبة عن الدوام نحو 18 شهرا بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وحددت وزارة التربية مواعيد الدوام المدرسي لمرحلة رياض الأطفال بحيث تكون في الفترة ما بين الساعة 30ر7 صباحا و20ر12 ظهرا أما المرحلة الابتدائية فتكون بين 30ر7 صباحا و00ر1 ظهرا على أن يكون دوام المرحلتين المتوسطة والثانوية ما بين 30ر7 صباحا و05ر2 ظهرا.

وقررت الوزارة تقسيم الطلبة إلى مجموعتين بحيث تحضر الأولى أيام الأحد والثلاثاء والخميس أسبوعيا فيما تحضر الأخرى يومي الاثنين والأربعاء ويتم تبديل الأيام بين المجموعتين أسبوعيا.

زر الذهاب إلى الأعلى