أخبار دولية

الأردن يؤكد ضرورة التحرك الدولي لوقف مساعي الاحتلال لتقويض حل الدولتين

(كونا) – أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الأربعاء على ضرورة إيجاد التحرك الدولي القادر على وقف الخطوات الإسرائيلية الأحادية التي تقوض حل الدولتين خاصة التوسع الاستيطاني كما يجري في القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال لقاء الصفدي في رام الله بالرئيس الفلسطيني محمود عباس حيث سلمه رسالة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حسبما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ( وفا).

وأشار الصفدي إلى أن زيارته إلى رام الله تأتي «لتسليم الرئيس رسالة حول الجهود المشتركة التي تقوم بها المملكة والأشقاء من أجل القيام بالخطوات العلمية القادرة على كسر الجمود وإيجاد الأفق السياسي الذي يسمح باستعادة مفاوضات جادة وفاعلة».

وأكد الصفدي أن هناك ظروفا مختلفة إقليميا ودوليا خاصة مع الإدارة الامريكية الجديدة وما بدر عنها من مؤشرات إيجابية تتطلب أن نتفاعل معها إيجابيا وأن نضغط باتجاه إيجاد هذا التحرك الذي يجب أن يتم».

وشدد على ضرورة إيجاد التحرك الدولي القادر على وقف الخطوات الإسرائيلية الأحادية التي تقوض حل الدولتين وتحديدا بناء المستوطنات وتوسعتها والاستيلاء على منازل المواطنين وترحيلهم كما يجري في حي الشيخ جراح بمدينة القدس.

وبين ان» المملكة تقوم بجهود بالتنسيق مع أشقائنا والمجتمع الدولي للحفاظ على حق هؤلاء المواطنين بالبقاء في بيوتهم».

وتابع «قمنا بتقديم كل الوثائق المتوفرة لدينا والتي يمكن أن تساعد المواطنين الفلسطينيين بالحفاظ على حقوقهم كاملة».

وشدد الصفدي على رفض الأردن كل الإجراءات والمحاولات الإسرائيلية لتغيير الهوية العربية الاسلامية المسيحية للقدس المحتلة ولكل جهد يحاول تغيير الوضع التاريخي للمقدسات في القدس.

وقال «نتصدى لأي جهد يحاول المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم للمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس» مشيرا إلى أن جهود بلاده ستركز على دعم الفلسطينيين وضمان وصولهم لحقوقهم المشروعة خاصة الحق في الحرية والدولة المستقلة لأن ذلك شرط لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي المنشود.

زر الذهاب إلى الأعلى