محليات

«صناعات الغانم» تتعاون مع «إنجاز» لمحو الأمية الرقمية

– قتيبة الغانم: دعمنا المبادرة نابع من اهتمامنا بمواكبة التطورات

– بدر الخرافي: سعداء بتدريب أكثر من 2000 طالب وطالبة في الكويت

ساهمت شركة صناعات الغانم بتدريب أكثر من 2000 طالب وطالبة في الكويت، في دورات لمحو الأمية الرقمية عن طريق منهج «مهارات من Google»، بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز الكويت»، الجهة المنفذة للبرنامج في الكويت.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة ذات نطاق أوسع، أطلقتها مؤسسة «إنجاز العرب» بدعم من «صناعات الغانم»، تضم الكويت واليمن وفلسطين، بهدف تزويد الشباب بالمهارات المهمة لمحو الأمية الرقمية، بما يساعد في إعدادهم لخوض سوق العمل.

وتضم الدورات العديد من المهارات مثل تحسين التواجد الرقمي وتسويق الأعمال التجارية وتعزيز مهارات التوظيف، وتعزيز بناء روابط جديدة.

وتوافر المبادرة من خلال الشراكة القوية مع «صناعات الغانم»، دورات مجانية وأدوات وتدريباً شخصياً على المهارات الرقمية باللغة العربية للطلاب والمعلمين والباحثين عن عمل.

وتضم المنصة من أكثر من 100 درس ومقاطع فيديو توضيحية ما يغطي مجموعة من مهارات التسويق الرقمي، بما في ذلك التسويق عبر محركات البحث، والوسائط الاجتماعية، والفيديو، والتجارة الإلكترونية وغيرها.

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في «صناعات الغانم» قتيبة يوسف الغانم «دعمنا لهذه المبادرة المميزة نابع من اهتمامنا بمواكبة التطورات والمتغيرات في هذا العصر، خصوصاً مع الإقبال الشديد من جيل الشباب لدخول سوق العمل في مجالات تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا الرقمية».

وأعرب عن سعادته بالإقبال الذي لاقته هذه المبادرة، خصوصاً في ظل هذه الجائحة التي سرّعت من وتيرة تبني سبل التعليم الإلكتروني عن بُعد.

وأكد فخره بالتعاون في هذه المبادرة مع مشروع مرتبط بشركة «Google» ومؤسسة «إنجاز العرب»، وبالشراكة المستمرة مع «إنجاز الكويت» التي لطالما كانت حلقة وصل بين مؤسسات القطاع الخاص والقطاع التعليمي في الكويت.

وأضاف أنه على الرغم من مواجهتها تحديات جائحة «كوفيد-19»، فقد نجحت المبادرة في الوصول إلى هدفها وساعدت الطلاب على التخطيط لمستقبلهم من خلال جلسات افتراضية تفاعلية.

وتابع أنه تم تنفيذ المنهج الأكثر حداثة خلال السنوات الأكاديمية 2019-2021، ووصل إلى 20 ألف طالب، منهم 2000 في الكويت، و9200 في فلسطين، و8000 في اليمن.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة جمعية «إنجاز الكويت» بدر ناصر الخرافي «نحن سعداء بأن نكون الجهة التنفيذية لتدريب أكثر من 2000 طالب وطالبة في الكويت على أساسيات المهارات الرقمية، في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي أكدت لنا أكثر من أي وقت مضى أهمية مواكبة هذه التطورات، والتي أجبرت مختلف المؤسسات والجهات على تبني سياسات العمل والتعليم عن بُعد».

وأضاف «نحن ممتنون للدعم الذي ما زالت تقدمه (صناعات الغانم) لبرامج وأنشطة (إنجاز الكويت)، ونأمل في أن نصل لعدد أكبر من الطلبة في المبادرات المستقبلية».

استجابة للطلب

تم تطوير شراكة «مهارات من Google» مع مؤسسة إنجاز العرب استجابة للطلب السائد على المهارات الرقمية في قطاع الوظائف، ونقص التدريب الكافي المتاح في أنظمة التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي ذلك في وقت أنه وعلى الرغم من المساهمة الكبيرة للمرأة في عالم الابتكار، فإن المنطقة لديها أدنى معدل مشاركة للإناث على مستوى العالم، إذ انه ونتيجة لهذه الاعتبارات، تم تنفيذ المبادرة لإحداث فرق وتعزيز الآمال لدى الشباب العربي لتحقيق تطلعاتهم المستقبلية.

ويدعم هذا البرنامج الناطقين باللغة العربية، وتحديداً النساء والشباب، من أجل تطوير حياتهم المهنية والاستعداد رقمياً لفرص العمل المستقبلية التي قد تنشأ.

زر الذهاب إلى الأعلى