محليات

فعاليات افتتاح جناح الكويت في «إكسبو 2020» تستمر لليوم الثاني بعروض ولوحات فنية

(كونا) – استمرت فعاليات وأنشطة افتتاح جناح دولة الكويت في المعرض العالمي (إكسبو دبي 2020) لليوم الثاني على التوالي بعروض ولوحات فنية من تراث وثقافة الكويت المتنوعة وسط حضور وإقبال جماهيري كبير من الزائرين للمعرض.

واستهلت فرقة تلفزيون الكويت الفعاليات بلوحات فنية شعبية تحكي التنوع الثقافي والانساني الكويتي لاقت استحسان الحضور من مختلف الجنسيات.

وتنقل الزوار بين جنبات وأروقة الجناح الكويتي الذي صمم بطريقة مبتكرة تحاكي ابراج المياه ورمال الصحراء الذهبية اضافة الى أجنحة وزوايا الجناح التي تعمل في معظمها بطريقة تفاعلية مع الزائرين في عرض ما تحتويه من صور ومعلومات.

ويحتوي جناح الكويت في (اكسبو 2020) كذلك على قطع أثرية تم اكتشافها في جزر وأنحاء من أرض الكويت تعود الى ما قبل الميلاد وصدر الاسلام وتحكي عراقة التراث الانساني في البلاد.

ويقع الجناح الكويتي المشارك في المعرض ضمن منطقة الاستدامة تحت شعار (كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة) بمساحة اجمالية تفوق 5500 متر مربع وبارتفاع يبلغ اكثر من 24 مترا ويستعرض صورا من الثقافة الكويتية وهويتها الخليجية والعرببة والاسلامية الاصيلة ويبرز مآثرها الإنسانية عبر تاريخها.

وكان وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري افتتح ليل امس الجمعة ممثلا عن الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح سمو رئيس مجلس الوزراء في زيارة قصيرة جناح الكويت المشارك في معرض اكسبو دبي 2020.

ويعرف (إكسبو) بالمعرض الدولي أو العالمي وهو معرض ضخم يتم تنظيمه كل خمس سنوات في إحدى مدن العالم منذ القرن التاسع عشر ويشترط على الدولة التي تستضيفة ان تميزه عن المعارض التي أقيمت من قبل.

ويشرف على معرض (اكسبو) المكتب الدولي للمعارض ويهدف الى تعليم الجمهور وبذل مجهود بالموارد المتاحة للانسانية لتلبية متطلبات الحضارة وكافة فروع النشاط البشري للتقدم والوصول الى آفاق مستقبلية ويشارك فيه عدد من الدول والحكومات والجمعيات والشركات والمؤسسات والهيئات.

زر الذهاب إلى الأعلى