أخبار خليجية

الاعصار «شاهين».. الفجيرة الاماراتية تتأهب للتعامل مع الحالة المدارية التي تشهدها شواطئها

(كونا) – أعلنت الجهات المختصة في إمارة الفجيرة الإماراتية بالتعاون مع الهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والأزمات والكوارث التابعة لها اليوم السبت عن استعدادها للتعامل الفوري مع الحالة المدارية «الاعصار شاهين» التي تشهدها شواطئ الامارة وتسببت في ارتفاع أمواج البحر واضطرابه.

وذكرت وكالة انباء الامارات ان بلدية الفجيرة ودائرة الأشغال والزراعة والجهات الأخرى باشرت في ارسال فرق عمل الطوارئ الى الشواطئ للاستعداد والجاهزية للتعامل في حال ارتفاع الأمواج نتيجة حالة الطقس غير المستقرة على ساحل الامارة.

وأضافت الوكالة ان فريق الطوارئ والأزمات والكوارث في الفجيرة حذر مرتادي الشواطئ من الاقتراب أو السباحة في البحر أو الخروج الى أماكن الأودية والجبال حيث سيتعرض الأشخاص للمساءلة القانونية في حال مخالفتهم وعدم التزامهم بالتعليمات والاشتراطات التي وضعها الفريق.

وأشارت الى أن القيادة العامة لشرطة الفجيرة نشرت دوريات مكثفة على سواحل الامارة وحثت جميع السائقين على ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات والابتعاد عن المباني قيد الانشاء حفاظا على سلامتهم والآخرين.

كما أعلنت المنطقة الطبية في حكومة الفجيرة عن استعدادها التام لمواجهة أي حالة طارئة قد تحدث نتيجة الاعصار (شاهين) حيث تم تخصيص سيارات الاسعاف اضافة الى كادر طبي من المسعفين المجهزين بأفضل التجهيزات والمعدات الطبية.

وتوقع المركز الاماراتي للأرصاد الجوية والزلازل في بيان صحفي استمرار حركة (شاهين) نحو سواحل سلطنة عمان خلال الساعات ال 24 القادمة كما توقع تأثر الساحل الشرقي للامارات من اليوم السبت بمد بحري خاصة مع فترة المد العالي على المناطق المنخفضة.

زر الذهاب إلى الأعلى