محليات

وزير التربية يؤكد أهمية تعويض ما تسببت به أزمة كورونا خلال العامين الماضيين من فاقد تعليمي

(كونا) – أكد وزير التربية الدكتور علي المضف على أهمية تعويض ما تسببت فيه أزمة كورونا خلال العامين الماضيين من فاقد تعليمي داعيا إلى تنمية مهارات الطلبة وإكسابهم أدوات المعرفة والتأمل والإبداع.

جاء ذلك في تصريح للوزير المضف نقله بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت بمناسبة انطلاق العام الدراسي 2021-2022 رسميا غدا الأحد للمتعلمين بدوام المجموعة (أ) في جميع المدارس على أن يداوم طلبة المجموعة (ب) يوم بعد غد الاثنين.

وهنأ الوزير المضف أبناءه الطلبة في جميع المراحل التعليمية على العودة إلى المقاعد الدراسية داعيا إلى بذل الجهد واستغلال الامكانات المتاحة لتحقيق اهدافهم وطموحاتهم الساعين إليها.

وأشار إلى أن التعليم الحقيقي يعد أداة فاعلة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبناء الإنسان الكويتي والوصول إلى المعرفة وبناء الشخصية السوية القادرة على العطاء وغرس القيم الإسلامية.

وقال إن القيادة السياسية الرشيدة في البلاد لم تأل جهدا في توفير الامكانات المادية والمعنوية للتعليم باعتباره عنوان التقدم الأمم ونبراسها الساطع.

وأكد اهتمام سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله بالتعليم باعتباره الحصن الذي يحمي الشباب مستقبلا. وأفاد بأن الطلبة هم مستقبل هذا الوطن المعطاء الذي تنبض به قلوبهم وتهواه أنفسهم مشددا على أن وطنهم لم يدخر جهدا كي يكونوا في أحسن مكانة «فلكم علينا حق وعليكم حقوق».

وأضاف أن «للطلبة حق في تهيئة البيئة المناسبة للتعليم والتعلم وتوفير كافة الإمكانات المادية والبشرية والوسائل اللازمة لنجاحها فيما عليهم في المقابل واجبات أهمها التمسك بالقيم الفاضلة والتحلي بالخلق الحسن والجد والاجتهاد والإخلاص في العمل وتقدير واحترام جميع معلميهم والاستفادة من علومهم وخبراتهم».

ولفت المضف إلى استمرار جولاته التفقدية على المدارس بجميع المناطق للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة معربا عن ثقته بأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية لتهيئة البيئة المدرسية الجاذبة للمتعلم وتحقيق كافة الأهداف الرامية إلى توفير التعليم الآمن.

ويبلغ عدد الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام بمختلف المناطق والمراحل التعليمية 400340 متعلما منهم 26593 تلميذا في مرحلة رياض الأطفال و153881 تلميذا في المرحلة الابتدائية و129552 في المرحلة المتوسطة و90314 طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية.

زر الذهاب إلى الأعلى