رياضة

سحب قرعة بطولة كأس العرب «فيفا قطر 2021» الثلاثاء المقبل

(كونا) – تستضيف قطر الثلاثاء المقبل قرعة بطولة كأس العرب «فيفا 2021» التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالشراكة مع قطر نهاية العام الجاري وقبل نحو عام من استضافة البلاد بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022).

وقالت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث في بيان اليوم الجمعة إن مراسم القرعة ستقام بحضور محدود تماشيا مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وأوضح البيان أنه سيشارك في منافسات البطولة 23 منتخبا وتقام مبارياتها في ستة من استادات مونديال (قطر 2022) مشيرا إلى أن عددا من هذه الاستادات استضاف مباريات ضمن بطولات استضافتها قطر في الآونة الأخيرة بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء.

وأضاف أن قائمة الفرق المشاركة تضم منتخبات قطر البلد المستضيف والكويت والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات واليمن.

ويصف مراقبون بطولة كأس العرب بأنها «فرصة مثالية» لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي مع الأخذ في الاعتبار أنه من المقرر الإعلان لاحقا عن تفاصيل أكثر حول نظام البطولة الجديدة وجدول المباريات.

وستقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر المقبل بالتزامن مع اليوم الوطني لقطر والذي سيشهد بعدها بعام نهائي بطولة كأس العالم (قطر 2022).

زر الذهاب إلى الأعلى