أخبار خليجية

سلطنة عُمان.. استمرار العاصفة المدارية وامتدادها إلى محافظتي الظاهرة والبريمي

أكدت إدارة الأرصاد الجوية العُمانية استمرار تأثير العاصفة المدارية شاهين وهطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شـديدة السـرعة أحيانا على محافظتي شمال وجـنـوب الباطنة تمتد لاحقا لتشمل محافظتي الظاهرة والبريمي وكذلك هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على أجزاء من محافظتي الداخلية ومسقط.

بدورها أعلنت البحرية السلطانية اتخاذ كافة الاجراءات منذ الاعلان عن الحالة الجوية، وفقاً لخطط اللجنة العسكرية الرئيسية واللجان العسكرية الفرعية في المحافظات، لتقديم، الدعم والاسناد للمواطنين والمقيمين والجهات الحكومية والخاصة، وذلك من خلال تسخير قدراتها البحرية بما يلبي احتياجات تفعيل خطط الاسناد اللازمة، حيث توفر البحرية فرق الغوص للبحث والانقاذ في عرض البحر وكذلك في الأودية والبرك المائية، كما تقوم بتوفير خدمة أعمال المسح الهيدروغرافي للمناطق المتأثرة.

كما أعلنت تسخير عدد من سفن الأسطول البحري لعمليات البحث والانقاذ  وأخرى لعمليات الاسناد ضمن خطط الاغاثة وتجهيزها بفرق طبية، وفق للغوص.

على صعيد متصل أعلنت وزارة النقل والاتصالات تقييم الأضرار على شبكة الطرق بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة وتوزيع المعدات والموارد البشرية على الفور إلى موقع الضرر من أجل إعادة فتح حركة المرور وفق خطة الوارئ المُعلنة ومستجدات الحالة المدارية

زر الذهاب إلى الأعلى