رياضة

رئيس «الآسيوي لألعاب القوى»: اجتماعات اتحاد غرب آسيا في الكويت تسعى لتطوير اللعبة 

(كونا) – اكد رئيس الاتحاد الأسيوي لألعاب القوى القطري دحلان الحمد ان اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا للعبة المقرر اقامتها هنا السبت المقبل تكتسب اهمية كبيرة كونها تسعى لتطوير هذه الرياضة في دول غرب القارة.

 

وقال الحمد في تصريح للصحفيين بمناسبة زيارته للبلاد لحضور هذه الاجتماعات التي ينظمها الاتحاد الكويتي لالعاب القوى بمشاركة 12 اتحادا وطنيا من المنطقة ان حضوره الاجتماع يأتي دعما لهذا الكيان الذي يضم دولا ذات ثقل رياضي بهذه الرياضة بالقارة ولها انجازات كبيرة على الصعيدين الدولي والقاري.
 
وذكر ان الاتحاد القاري يتطلع للقرارات التي ستصدر من هذا الاجتماع لاسيما فيما يتعلق بالبرامج والانشطة التي تعمل على الارتقاء بكافة عناصر اللعبة من لاعبين وحكام ومدربين وكوادر الطبية وادارية وفنية مبديا ثقته بنجاح هذه الاجتماعات باحداث نقلة نوعية لرياضة ألعاب القوى بدول المنطقة.
 
واشار الى ان الاتحاد الآسيوي سيعقد اجتماعا مهما للجمعية العمومية لكافة دول القارة الاعضاء في الثامن من نوفمبر المقبل لاتحاذ قرارات تصب بمصلحة رياضة العاب القوى الآسيوية معتبرا ان العمل المشترك لدول غرب آسيا سيعزز دورها على نطاق القارة.
 
واشاد الحمد بمبادرة الاتحاد الكويتي لالعاب القوى برئاسة سيار العنزي بتنظيم هذا الاجتماع المهم وتفعيل دور اتحاد غرب آسيا للعبة "ما يؤكد المكانة المميزة التي تتمتع بها الكويت على الصعيد الرياضي" معربا عن سعادته بزيارتها والالتقاء بأعضاء الاتحاد الكويتي وتعزيز علاقة التعاون بين الاتحاد الآسيوي والاتحاد الكويتي.
 
يذكر ان الاجتماع سيحضره اتحادات كل من السعودية وقطر والامارات والبحرين وعمان وسوريا والعراق والاردن وفلسطين ولبنان واليمن اضافة للكويت اذ سيناقش عدة بنود على جدول الاعمال اهمها اجراء انتخابات مجلس ادارة الاتحاد للاربع سنوات المقبلة ونقل مقر الاتحاد من البحرين الى الكويت اضافة الى موضوعات أخرى. 
زر الذهاب إلى الأعلى