أخبار خليجية

سلطنة عُمان.. السلطان هيثم بن طارق يأمر بتشكيل لجنة وزارية لتقييم الأضرار الناتجة عن اعصار شاهين

• 7 حالات وفاة جديدة وبلاغات عن حالات فقدان جراء شاهين بمحافظة شمال الباطنة

• الأرصاد تُعلن عن انتهاء التأثيرات المُباشرة للحالة المدارية 

(العمانية) – في إطار المتابعة للسطان هيثم بن طارق للحالة المدارية «شاهين» وتأثيراتها المختلفة في عدد من محافظات السلطنة، فأمر بتشكيل لجنة وزارية لتقييم الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم المختلفة في المحافظات التي تأثرت مباشرة بمركز الحالة المدارية، وذلك بهدف توفير شتى أشكال الدعم والمساعدة  اللازمين للتخفيف من حدة تلك التأثيرات عليهم في أسرع وقت ممكن.

كما وجه السلطان  بضرورة الإسراع في إصلاح البنية الأساسية التي تضررت نتيجة هذه الأنواء، بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لسرعة إعادة الخدمات الأخرى المتضررة .

وأعلنت وكالة الأنباء العمانية عن  تسجيل ? حالات وفاة جديدة، وبلاغات عن حالات فقدان جراء الحالة المدارية شاهين بمحافظة شمال الباطنة.

بدوره أكد مارك جيلينكيرشن، الرئيس التنفيذي لميناء صحار انه تم استئناف العمليات البحرية في ميناء صحار بشكل طبيعي ابتداءً من فجر اليوم بعد تلاشي الآثار المناخية المترتبة عن إعصار  شاهين، ليواصل الميناء دوره المحوري والحيوي في مناولة مختلف المواد  الصادرة والواردة إلى السلطنة.

على صعيد متصل أكدت وزارة العمل على جميع المؤسسات في القطاعين العام والخاص مراعاة العاملين لديها ممن يقطنون في المناطق المتأثرة بشكل مباشر، وإعفاءهم من الحضور إلى مقار عملهم إلى حين تحسن الأوضاع لديهم إثر الحالة المدارية وإمكانية السماح لهم بالعمل عن بُعد واحتساب تلك الفترة إجازة طارئة مع التأكيد على عدم مساءلة أو استقطاع رواتب ممن لم يستطع الوصول لمقر عمله خلال تلك الفترة.

زر الذهاب إلى الأعلى