أخبار دولية

سلطان عمان يصل قطر في ثاني زيارة خارجية له منذ توليه الحكم

وصل سلطان عمان هيثم بن طارق إلى قطر في ثاني زيارة خارجية رسمية له منذ توليه الحكم في السلطنة .

 

وعقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان ، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري القطري اليوم.
وفي بداية الجلسة رحب أمير قطر بسلطان عمان والوفد المرافق، متمنياً له طيب الإقامة وللعلاقات الأخوية بين البلدين المزيد من التطور والنماء في كافة المجالات، متطلعا إلى أن تسهم هذه الزيارة في تعميق روابط الأخوة بين البلدين بما يحقق طموحات ومصالح الشعبين الشقيقين.
 
ومن جانبه أعرب  السلطان هيثم بن طارق، عن شكره لأمير قطر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متطلعًا لتعزيز الأواصر الأخوية وعلاقات التعاون بما يحقق التطلعات المشتركة ويصب في صالح البلدين والشعبين الشقيقين.
 
وجرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها لا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والسياحة والنقل، كما تم تبادل وجهات النظر حول آفاق تعزيز العمل الخليجي المشترك بما يعزز أمن المنطقة واستقرارها.
 

وشهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان اليوم، التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين حكومتي البلدين .

فقد شهد أمير قطر وسلطان عمان التوقيع على اتفاقية حول التعاون العسكري تهدف إلى تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، واتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال، ومذكرة تفاهم في مجال العمل وتنمية الموارد البشرية، واتفاقية تعاون في مجال الاستثمار بين جهاز قطر للاستثمار وجهاز عمان للاستثمار، واتفاقية تعاون في مجال السياحة والفنادق، واتفاقية في مجال النقل البحري والموانئ.

 

 
 
حضر المباحثات الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر ، والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير والشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وعدد من الوزراء.
 
وحضرها من الجانب العماني السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وأعضاء الوفد الرسمي المرافق.
 
كما عقد أمير قطر وسلطان عمان لقاء ثنائيا تم خلاله تبادل الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية والمستجدات الراهنة.
 
وكان السلطان هيثم بن طارق قد وصل إلى الديوان الأميري، في وقت سابق اليوم، حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمي.
زر الذهاب إلى الأعلى