أخبار دولية

لمعالجة أزمة المناخ..الاتحاد الأوروبي يدعو الدول المتقدمة إلى زيادة إسهاماتها المالية

(كونا) – دعا الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس الدول المتقدمة إلى زيادة إسهاماتها المالية للتغلب على أزمة المناخ وتلبية الهدف المنشود لذلك المقدر بنحو 100 مليار دولار.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لاين في مؤتمر صحفي ببروكسل تمهيدا لانطلاق أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (كوب 26) إنها ستدعو جميع الأطراف للوفاء بالتزاماتهم التي قطعوها لدى توقيع (اتفاقية باريس للمناخ) وتقليل انبعاثاتهم من الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وأضافت "كما سنناشد الدول المتقدمة زيادة إسهاماتها المالية للتغلب على ازمة المناخ للوصول إلى الهدف المنشود المقدر بنحو 100 مليار دولار المتفق عليه في باريس والتي يساهم فيها الاتحاد الأوروبي بأكثر من 25 مليار دولار".

وأكدت أن "سباق العالم نحو التخلص نهائيا من انبعاثات الكربون بحلول منتصف القرن الحالي قد انطلق.. ومعا يمكننا تحقيق الفوز في هذا السباق" مبينة أن "واجبنا في مؤتمر المناخ يحتم علينا حماية كوكبنا من أجل الأجيال المقبلة".

ومن المقرر ان تشارك المفوضية الأوروبية في قمة المناخ التي ستعقد في الفترة من الأول من نوفمبر المقبل وحتى ال12 من الشهر نفسه في مدينة غلاسكو الاسكتلندية. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى