رياضة

الكويت يتوج بلقب بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة للمرة الـ14 

(كونا) – توج نادي الكويت بلقب بطولة كأس الاتحاد الكويتي ال55 لكرة السلة للموسم الرياضي الحالي (2020/2021) للمرة ال14 بتاريخه والخامسة على التوالي بعد فوزه السهل على نظيره اليرموك في المباراة النهائية مساء اليوم الاحد بنتيجة (125/69) وفرض حامل لقب البطولة افضلية واضحة على مجريات الشوط الاول للمباراة التي اقيمت على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة بفضل تألق لاعبيه هجوما ودفاعا ليتمكن من انهاء الشوط الاول بربعيه الاول والثاني بنتيجة (62/26).

وواصل نجوم الكويت سيطرتهم شبه المطلقة على المباراة ليتمكنوا من حسم المباراة بفارق 56 نقطة ليؤكد الكويت هيمنته على كل بطولات السلة المحلية للمواسم الاخيرة فيما حاول اليرموك الذي تأهل لنهائي البطولة للمرة الأولى مجاراة منافسه الا ان فارق المستوى الفني كان كبيرا بينهما.

وهنأ رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي لاعبي ومنتسبي الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأول في هذه البطولة وهم الكويت واليرموك وكاظمة وهي الاخيرة على الصعيد المحلي مشيدا بالمستويات الفنية الجيدة للفرق المشاركة بالبطولة.

وقال العنزي في تصريح لـ(كونا) عقب المباراة ان البطولات المحلية للاتحاد لهذا الموسم شهدت نجاحا بالرغم من ظروف جائحة (كورونا) التي أثرت على جدولة المباريات وذلك بفضل تعاون الاندية المميز مع الاتحاد مقدما شكره للعاملين بلجان الاتحاد المختلفة على جهودهم الطيبة التي اثمرت نجاح الموسم.

وذكر ان الفترة المقبلة ستشهد بدء تدريبات المنتخب الكويتي الاول والناشئين استعدادا للبطولات الخليجية والعربية المقبلة مؤكدا حرص الاتحاد على اعداد لاعبي المنتخب بشكل قوي لتحقيق نتائج مميزة في الاستحقاقات الرياضية المقبلة.

يذكر ان سبعة اندية فازت بلقب هذه البطولة في تاريخها اذ يعد نادي القادسية الأكثر حصولا على الكأس ب25 مرة ثم الكويت 14 مرة فالعربي 9 مرات ثم كاظمة 3 مرات كما نال الجهراء البطولة مرتين فيما احرز الساحل والنصر البطولة مرة واحدة لكل منهما. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى