أخبار دولية

«فايزر» و«بايونتيك» تعلنان أن الحكومة الأمريكية اشترت 50 مليون جرعة جديدة من لقاحهما المضاد لـ «كورونا»

(كونا) – أعلنت شركتا (فايزر) و(بايونتيك) الخميس أن الإدارة الأمريكية اشترت 50 مليون جرعة جديدة من لقاح الشركتين المضاد لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وذلك في إطار مساعيها لتطعيم مزيد من الأطفال.

وأوضحت الشركتان في بيان مشترك أن الولايات المتحدة «ستتلقى هذه الجرعات الإضافية لمواصلة دعم الاستعداد لتطعيم الأطفال بما في ذلك تأمين اللقاحات للأطفال دون سن الخامسة» إذا وافقت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها على التوصية الأخيرة الصادرة عن لجنة تابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية بمنح لقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام إلى 11 عاما.

وأضاف البيان أن الشركتين «تتوقعان تسليم كل هذه الجرعات بحلول 30 أبريل 2022».

ومن جانبه قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة (فايزر) «إننا فخورون جدا بتقديم جرعات كافية من لقاحنا للمساعدة في حماية كل طفل أمريكي أقل من 12 عاما من فيروس (كورونا) إذا سمحت بذلك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية».

وأكد في تصريح ورد في البيان أن الشركة تعمل مع «حكومة الولايات المتحدة للمساعدة في ضمان أن المجتمعات في جميع أنحاء البلاد لديها الوصول إلى الجرعات المخصصة للأطفال في أسرع وقت ممكن».

وترفع هذه الطلبية الجديدة مجموع الجرعات التي اشترتها الولايات المتحدة من هذا اللقاح منذ بداية الجائحة إلى 600 مليون جرعة.

من جهة أخرى وافقت الشركتان على «تقديم ما مجموعه مليار جرعة إلى الحكومة الأمريكية بسعر غير هادف للربح للتبرع للبلدان منخفضة ومتوسطة الدخل».

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أوصت قبل يومين بمنح لقاح شركة (فايزر) المضاد لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و11 عاما في ظل مساع رسمية حثيثة لتطعيم أكبر عدد ممكن من سكان البلاد.

وستكون الكلمة الأخيرة بشأن الموافقة على هذه التوصية أو رفضها في يد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها التي من المقرر أن تعلن قرارها بهذا الخصوص الأسبوع المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى