أخبار دولية

العاهلان البحريني والأردني يؤكدان ضرورة العمل لوقف التدخلات الاجنبية في شؤون المنطقة

(كونا) – أكد العاهلان البحريني الملك حمد بن عيسى والاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين ضرورة العمل لوقف التدخلات الاجنبية في شؤون المنطقة وتأثيرها على الامن والاستقرار.

وقالت وكالة الانباء البحرينية ان العاهل البحريني عقد جلسة مباحثات مع نظيره الاردني في قصر الصخير حيث تم بحث مستجدات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وآخر التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وأشار العاهل البحريني الى عمق العلاقات الثنائية الاخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين والمستوى المتقدم من التعاون القائم بينهما في مختلف المجالات.

وأثنى على جهود العاهل الاردني "في دعم القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية باعتباره الوصي على المقدسات في القدس الشريف".

كما أعرب عن الشكر والتقدير لمواقف المملكة الاردنية الداعمة للبحرين في مكافحة "الارهاب" والتطرف وتنسيق الجهود المشتركة لمحاربة هذه الآفة.

وأكد العاهلان على تضامن البلدين في جهودهما بالحرب على "الارهاب" والحفاظ على الامن والاستقرار.

وعبرا عن الارتياح لمستوى التبادل التجاري وما وصلت اليه العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين من تقدم ونمو مشددين على اهمية التعاون بين بلديهما في مكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والحد من انتشاره.

وشددا على "اهمية تكثيف الجهود ومضاعفتها للوصول الى حل عادل للقضية الفلسطينية واعتبار السلام خيارا استراتيجيا لانهاء النزاع الفلسطيني الاسرائيلي بشكل عادل وشامل وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وبما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق".

وتطرقا الى اهمية التعاون بين البلدين لتثبيت امن واستقرار المنطقة وحماية الملاحة الدولية في مياه الخليج العربي من اي تهديدات تؤثر على حركة التجارة العالمية.

من جانبه اكد العاهل الاردني على عمق العلاقات التاريخية المتميزة والروابط الاخوية الوثيقة بين المملكتين وشعبيهما الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى