محليات

«ايسيسكو» تدعو إلى تمكين المعلمين وتأهيلهم لتطوير العملية التربوية

(كونا) – دعت منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) اليوم الثلاثاء الى تمكين المعلمين وتأهيلهم من أجل تطوير العملية التربوية وضمان جودتها.

وقالت المنظمة في بيان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام ان ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع لا يمكن تحقيقه بمعزل عن الدور المحوري للمعلمين الأكفاء القادرين على صنع عقول مبدعة ومبتكرة.

واوضح البيان ان تحقيق هذه الغاية يوجب على الجهات المعنية ضمان تمكين المعلمين وتأهيلهم تأهيلا مهنيا مناسبا وتدريبهم تدريبا جيدا وتأمين رفاهيتهم وتمتعهم بالحوافز وأوجه الدعم المادي والمعنوي والنفسي.

وأضاف أن استشراف مستقبل التعليم في مرحلة ما بعد جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19) يفرض «علينا الاستثمار في تأهيل المعلمين حتى نرتقي بمهاراتهم وقدراتهم ليواكبوا المستجدات التكنولوجية والتربوية».

واكد ان معلم المستقبل يلزمه مهارات التعامل في سياق الأزمات والتفكير المستقبلي الاستباقي والتفكير النقدي والإبداعي والعمل ضمن فريق والتعليم والتقويم والمتابعة والتواصل عن بعد باستخدام التكنولوجيا الحديثة وتوظيف تطبيقات الذكاء الصناعي.

واعتبر البيان أن الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين «فرصة لابراز إنجازات المعلمين وطرح رؤى مستقبلية للنهوض بأدوارهم من أجل تطوير العملية التربوية وضمان جودتها في سبيل الارتقاء بالمجتمعات وبناء حضارات إنسانية رفيعة».

وجددت (إيسيسكو) بهذه المناسبة دعوتها إلى ضمان الحق في التعليم وتحقيق التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع من خلال التركيز على الفئات المهمشة لاسيما الفتيات والنساء اللواتي يتموضعن في قلب اهتمامات المنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى