أخبار دولية

روسيا تخصص 140 دولاراً لتشجيع كبار السن على تلقي لقاح كورونا

(كونا) – أعلنت السلطات الروسية اليوم الأحد تخصيص مبلغ 10 آلاف روبل (ما يعادل 140 دولارا) لتشجيع كبار السن الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما على تلقي اللقاح فيروس (كورونا المستجد).

وقالت إنها ستجري الأسبوع المقبل قرعة بين المواطنين المقبلين على اللقاح للحصول على واحدة من عشر شقق في العاصمة التي تتميز بارتفاع أسعار العقارات فيها موضحة أن القرعة تشمل كل من سيحصل على اللقاح في الفترة من ال18 من أكتوبر الجاري حتى ال21 من نوفمبر المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الروسية (تاس) عن عمدة (موسكو) سيرغي سوبيانين قوله إن "هذه الخطوة تهدف إلى تشجيع المواطنين على تلقي التطعيم" مؤكدا أن الدافع الأساسي يجب أن يتمثل في الحرص على الصحة والسلامة.

تأتي هذه الإجراءات بعد ارتفاع عدد الإصابات ب(كورونا) إذ أعلن مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا تسجيل 34303 إصابات مؤكدة بالفيروس في الساعات ال24 الماضية وهي الأكبر منذ تفشي الوباء في روسيا.

وأضاف المركز أنه سجل ايضا 997 حالة وفاة في حين بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 18717 حالة مشيرا إلى ارتفاع الحصيلة الإجمالية للوباء وفقا لهذه المعطيات إلى 223312 وفاة و7992687 إصابة و7000624 حالة شفاء.

وذكر أن نسبة المناعة المجتمعية بلغت حتى الآن 45 في المئة بعد أن حصل 51 مليون شخص على الجرعة الأولى من اللقاح وحوالي 47 مليون على الجرعة الثانية موضحا أنه تم فتح الأبواب أمام الجرعة الثالثة التعزيزية.

وتعمل السلطات الروسية جاهدة على تحفيز المواطنين وتشجيعهم على الحصول على أحد اللقاحات الروسية بهدف زيادة المناعة المجتمعية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى