محليات

الفوزان لـ«سرمد»: السعة التشغيلية لمطار الكويت إلى 100 في المئة بنهاية الموسم الشتوي

• 60 % نسبة التشغيل الشهر الجاري و75% في يناير وملتزمون بالاشتراطات الصحية

• قرار تطبيق الحجر المنزلي 10 أيام على القادمين دخل حيز التنفيذ اليوم 

• عملية التشغيل تسير بانتظام ولا إلغاء أو تأجيل لرحلات جوية 

أكد المدير العام للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان أن مطار الكويت بدء اليوم الأحد تطبيق قرار الحجر المنزلي لمدة 10 أيام على القادمين إلى البلاد تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة .

وأوضح الفوزان في تصريح خاص لـ«سرمد» أن رحلات الذهاب والإياب في مطار الكويت الدولي تسير بشكل منتظم ، مشيداً بارتفاع مستوى الوعي الصحي لدى المسافرين وتعاونهم مع موظفي الطيران المدني والعاملين في المطار لإنهاء إجراءات المغادرة والوصول في أسرع وقت .

وأضاف الفوزان أن لا يوجد أي تأخير أو إلغاء للرحلات الجوية في مطار الكويت الدولي ، مبيناً أن الأمور مستقرة وتسير بانتظام ، مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا .

وأشار إلى أن السعة التشغيلية في مطار الكويت خلال شهر ديسمبر الحالي وصلت إلى 60 في المئة من كامل الطاقة الاستيعابية ، مبيناً أن نسبة التشغيل سترتفع إلى 75 في المئة في شهر يناير المقبل ، وصولاً إلى 100 في المئة بنهاية الموسم الشتوي ، لافتاً إلى أن الإدارة العامة للطيران المدني تقوم بتقييم الطاقة الاستيعابية كل شهر للوقوف على المستجدات وزيادة نسبة التشغيل .

ولفت إلى أن زيادة عملية التشغيل تعتمد على طلب الشركات العاملة في مطار الكويت الدولي ، ومدى استقبال الدول الأخرى للرحلات الجوية ، مبيناً أن عملية التشغيل تبقى بين ثلاثة أطراف هم دولة الكويت والدول الأخرى المستقبلة للرحلات وشركات الطيران العاملة في المطار ، مؤكداً في الوثت ذاته استعداد الإدارة العامة للطيران المدني لتشغيل مطار الكويت بالكامل وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للشركات العاملة مع الالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة .

وكان مجلس الوزراء قد أصدر إجراءات يجب اتباعها للقادمين إلى البلاد منها «إجراء فحص (بي سي آر) قبل الوصول ب48 ساعة يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا».

وأضاف أن الاجراءات تشمل «تطبيق الحجر المنزلي لمدة عشرة أيام بعد الوصول إلى البلاد مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص (بي سي آر) بعد 72 ساعة على الأقل من وقت الوصول يؤكد الخلو من الفيروس على أن يعمل بالقرار اعتبارا من يوم الأحد المقبل».

وقرر مجلس الوزراء اعتبار كل من مضى تسعة أشهر على تلقيه الجرعة المكتملة والمعتمدة لدى دولة الكويت من اللقاح المضاد لفيروس كورونا «غير مكتمل التحصين ما لم يتلق الجرعة التعزيزية (التنشيطية) من اللقاحات المعتمدة» وذلك اعتبارا من الثاني من يناير المقبل.

وأشار مجلس الوزراء إلى ‏اقتصار السفر على حالات الضرورة فقط ومواصلة التعاون والالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية.

زر الذهاب إلى الأعلى