محليات

«بيت الزكاة»: مليونان و200 ألف دينار مساعدات قُدّمت لـ 6842 أسرة في سبتمبر

أكد مراقب الإعلام المتحدث الرسمي لبيت الزكاة حمد المري، أن «البيت مستمرا في تقديم المساعدات المالية والعينية للأسر المستحقة للمساعدة داخل البلاد».

وقال المري في تصريح، ان «البيت يستقبل طلبات المساعدة من هذه الأسر عبر موقعه الإلكتروني خلال أوقات العمل الرسمية، بحيث تقوم هذه الأسر بتقديم طلبهم وأرفاق المستندات الرسمية من بطاقات مدنية أو أمنية للمقيمين بصورة غير قانونية البدون، وعقد الزواج وتقرير الراتب وكشف حساب من البنك لأخر 4 أشهر، وعقد الإيجار، والالتزامات المالية من أقساط أو ديون واجبة السداد بموجب تنفيذ أحكام».

وأوضح، ان «هذه الطلبات تتم دراستها من قبل باحثين اجتماعيين، ومن ثم يتم التدقيق عليها من قبل متخصصين للتأكد من صحتها وطابقتها للوائح وأنظمة البيت المعتمدة وبعد التأكد من صحة الطلب يتم صرف المساعدة المناسبة وتحويلها إلى حساب طالب المساعدة»، مشيرا إلى ان «البيت قدم خلال سبتمبر الماضي، مليون و221 ألف دينار، لعدد 6842 أسرة».

وبين، أن «هذه المساعدات تنقسم على مساعدات شهرية للأرامل والأيتام والمطلقات وكبار السن، والعجزة ممن لا دخل مالي لهم ولا معيل، إذ بلغت هذه الأسر 614 اسرة، كما تشمل هذه المساعدات مساعدات مقطوعة كل 3 أو 4 أو 6 أو 12 شهر وهي مخصصة للأسر التي تعاني من ضعف الدخل وتتعرض لأزمات مالية مؤقتة، وبلغ عدد هذه الأسر خلال شهر سبتمبر الماضي 6228 أسرة».

ولفت المري، إلى ان «بيت الزكاة البيت يحمل عبء توصيل الزكاة والصدقات لمستحقيها وفق عمل مؤسسي يخضع لرقابة الأجهزة الرقابية في الدولة، ويحرص على تحقيق الأهداف الخيرية التي أنشئ من أجلها واهمها خدمة فريضة الزكاة لتحقيق التكافل والأمن الاجتماعيين».

زر الذهاب إلى الأعلى