رياضة

السيتي يفوز على ليستر سيتي بنصف دستة أهداف وينفرد بصدارة الدوري الانجليزي

(كونا) – انفرد نادي (مانشستر سيتي) بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد هزيمة ضيفه (ليستر سيتي) بستة اهداف مقابل ثلاثة في افتتاح مباريات الجولة ال19 اليوم الاحد.

واظهر اصحاب الارض منذ الدقائق الاولى للشوط الاول شراسة في الهجوم وسيطروا على مجريات اللعب بشكل شبه مطلق حيث جاءت الاهداف الاربعة الاولى متتالية وخلال 25 دقيقة فقط.

وافتتح الدولي البلجيكي كيفين دي بروين سلسلة الاهداف عند الدقيقة الخامسة بمجهود فردي داخل منطقة الجزاء وسدد ارضية قوية في الزاوية البعيدة عن الحارس.

وفي الدقيقة ال14 وقع الدولي الجزائري رياض محرز الهدف الثاني من ضربة جزاء وبعده بسبع دقائق سجل الدولي الالماني إلكاي غاندوغان الهدف الثالث من كرة ساقطة لم يحسن حارس (ليستر سيتي) التعامل معها عندما ابعدها غير بعيد عن مرماه بينما سجل المهاجم الانجليزي رحيم سترلينيغ الهدف الرابع في الدقيقة 25 من ضربة جزاء ثانية.

وفي الشوط الثاني استفاق لاعبو (ليستر سيتي) واصبحوا اكثر اعتمادا على المرتدات السريعة التي تكللت بثلاثة اهداف خاطفة في غضون عشر دقائق بدأها الانجليزي جيمس ماديسون في الدقيقة 55 ثم مواطنه اديمولا لوكمان في الدقيقة 59 ثم الدولي النيجيري كليشي ايهيناتشو في الدقيقة 65.

ومع انتعاش الضيوف ومحاولة بحثهم عن هدف التعادل في ظل الارتباك الذي تسلل الى دفاع (السيتي) نجح المدافع الاسباني ايمريك لابورت في اعادة التوازن لفريقه عندما حول ركنية رياض محرز الى هدف خامس برأسية محكمة في الدقيقة 69 قبل ان يعود ستيرلينغ ليمضي الهدف السادس في الدقيقة 87.

وفي مباريات اخرى لعبت اليوم ايضا نجح (ارسنال) في الفوز على مضيفه (نوريتش سيتي) بخماسية نظيفة وفاز (توتنهام هوتسبر) على ضيفه (كريستال بالاس) بثلاثة اهداف دون رد في حين خسر (ويستهام يونايتد) على ارضه امام (ساوثهامبتون) بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وفي المقابل تأجلت مباريات كل من (ليفربول) ضد (ليدز يونايتد) و(وولفرهامبتون) ضد (واتفورد) و(بيرنلي) ضد (ايفرتون) بسبب تفشي فيروس (كورونا) بين عدد كبير من لاعبيهم.

وبفوزه اليوم ابتعد حامل اللقب (ليستر سيتي) في المقدمة بمجموع 47 نقطة وبفارق ست نقاط مؤقتا عن (ليفربول) وتسع نقاط عن (تشيلسي) و12 نقطة عن (ارسنال) الذي صعد الى المركز الرابع. 

زر الذهاب إلى الأعلى