محليات

جمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون تحتفل بيوم الهلال الاحمر الخليجي

(كونا) – احتفلت جمعيات الهلال الاحمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم السبت ب(يوم الهلال الأحمر الخليجي) الذي يصادف ال23 من أكتوبر من كل عام وذلك ضمن فعاليات معرض (اكسبو دبي 2020) لإبراز دور العمل الانساني لدول مجلس التعاون.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنور الحساوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح معرض الهلال الأحمر الخليجي الذي أقيم في (اكسبو دبي 2020) تحت شعار (عطاؤنا واحد) إن الجمعية تنتهز هذه الفرصة لتؤكد التزامها برسالة العمل الإنساني سواء على مستوى دول مجلس التعاون أو على مستوى العالم.

وأعرب الحساوي عن تمنياته بأن تكون هذه الاحتفالية نقطة انطلاق نحو مزيد من التكاتف بين هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية لخدمة المحتاجين في العالم مؤكدا أن الدافع إلى ذلك هو حب الخير والإنسانية بكل تجرد وحيادية.

وأوضح أن جمعيات الهلال الأحمر الخليجية تدعو دائما إلى تحفيز المشاركة المجتمعية وإيجاد سياسات تشجع الأعمال التطوعية وتسهم في توسيع العمل التطوعي والاعتراف بأهمية دور المتطوعين في تنمية مجتمعاتهم.

وأشار إلى أن مسيرة الجمعيات الخليجية تكللت بالكثير من النجاحات والإنجازات وأصبحت علامة فارقة على الساحة الإنسانية الدولية معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها المتطوعون لتحقيق التنمية الشاملة في المجتمع.

وثمن الحساوي جهود الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وما تقدمه من جهود تنسيقية مع جمعيات الهلال الاحمر الخليجية ومكاتب التنسيق الإغاثية منوها بما تقدمه كل الجمعيات منفردة أو بشكل ثنائي أو جماعي من أعمال وبرامج إغاثية وإنسانية للاجئين والنازحين والمنكوبين بشكل عام والتي جعلتها تتبوأ مكانة إنسانية مرموقة على مستوى العالم.

وبين أن اختيار ال23 من أكتوبر من كل عام يأتي تكريما لجهود المتطوعين في خدمة الإنسانية ليكون مناسبة للاحتفال بيوم الهلال الأحمر الخليجي والذي يصادف أيضا ذكرى انعقاد أول اجتماع لجمعيات الهلال الخليجية في عام 1984 في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وعلى هامش الاحتفالية تم عرض أفلام وثائقية عن أهم إنجازات جمعيات الهلال الأحمر الخليجية وإقامة حلقات نقاشية إضافة إلى تكريم الهلال الاحمر الاماراتي من قبل جمعية الهلال الاحمر الكويتي. 

زر الذهاب إلى الأعلى