محليات

«الصحة»: اختيار مركز الراشد للحساسية مركزاً متميزاً ذا مرجعية على مستوى العالم

في خطوة جديدة تُضاف إلى نجاحات المنظومة الصحية، اختارت منظمة الحساسية العالمية «World Allergy Organization» -تعتبر أكبر أكاديمية مختصة في مجال أمراض الحساسية والمناعة عالمياً- اختارت مركز عبدالعزيز الراشد لأمراض الحساسية في الكويت مركزاً متميزاً ذا مرجعية «Center of Excellence»، في مجال أمراض الحساسية والمناعة عل مستوى العالم. 

بدوره أعرب وزير الصحة أ. د. خالد السعيد عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مهنئاً جميع الكوادر الطبية والفنية والإدارية العاملة فيه، مؤكداً أن هذا النجاح هو نجاح جديد ليس للمركز وحسب، ولكن للمنظومة الصحية.   

وأكد السعيد أن هذا الإنجاز إن دل فإنما يدل على تميز  الاداء، وكفاءة كوادره والتي تعد ركناً أساسياً في الوصول إلى هذه المرتبة، مقدرا لهم  جهودهم المخلصة، وتميزهم البحثي، ومثابرتهم، وصولا إلى أفضل الممارسات الطبية. 

من جهتها قالت أ. د. منى الأحمد استشاري أمراض الحساسية والمناعة، وعضو لجنة لقاح كوفيد-19 بوزاره الصحة، و رئيس قسم الحساسية والمناعة في المركز، أن هذا الاختيار للمركز  يأتي من قبل أكبر أكاديمية مختصة في مجال أمراض الحساسية و المناعة عالمياً، وهي منظمة الحساسية العالمية «World Allergy Organization»، ويضعنا بدوره أمام تحدى جديد وأكبر لتحقيق مزيد من التميز والنجاح.  

وأوضحت أن مركز الراشد للحساسية بهذا الاختيار أصبح ضمن 6 مراكز معترفة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و53 مركزا عالمياً، والتي تهدف إلى التعاون ومتابعة الأبحاث وكالدراسات العالمية، وعقد الورش التعليمية، وتبادل الخبرات، سعيا لتحسين جودة الرعاية الصحية، وتوفير أفضل سبل العلاج للمرضى.

زر الذهاب إلى الأعلى