محليات

السفير العُماني لـ«سرمد»: التضامن الكويتي مع السلطنة ليس بغريب على الشقيقة الكويت

• الشكر والتقدير للكويت قيادة وحكومة وشعباً على التضامن لمواجهة إعصار شاهين  

• الشقيقتان تتقاسمان نقاط مشتركة أبرزها تقديم لغة الحوار والتفاهم لحل الأزمات 

(سرمد) – أعرب السفير العماني لدى البلاد د. صالح الخروصي عن خالص الشكر والتقدير إلى الكويت قيادةً وحكومةً وشعباً لما أعربت عنه من تضامنها الأخوي الصادق مع السلطنة من جراء الإعصار المداري (شاهين).

وأكد الخروصي في تصريح خاص لـ«سرمد» أن الموقف الكويتي الداعم للسلطنة ليس بغريب على دولة الكويت الشقيقة ، حيث ترتبط السلطنة بالكويت بعلاقات متميزة تجلت في العديد من المواقف ، معبراً عن خالص شكره وتقديره وامتنانه لكل من تواصل مع السفارة ، مبيناً أن "ما غمرنا به أهل الكويت قيادةً وحكومةً وشعباً من مشاعر الود والتعاطف خفف من وطأة الإعصار شاهين" .

وأشار إلى أن الكويت والسلطنة تتقاسمان العديد من النقاط المشتركة والتي يعد أبرزها اعلاء مبدأ الحوار والتفاهم لحل الأزمات في إطار العلاقات العربية – العربية والعربية – الدولية ، والحرص المشترك على وحدة الصف العربي وتعزيز التضامن الخليجي تحت سقف منظومة مجلس التعاون الخليجي .

واختتم السفير العماني بالتأكيد على سمو العلاقات الأخوية بين الكويت وسلطنة عمان ، والمكانة الكبيرة والمتميزة التي يكنها كل طرف للآخر .

وكان سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد قد أجرى اتصالا هاتفيا بالسلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عمان الشقيقة نقل خلاله تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وتمنيات سموهما لجلالته بدوام الصحة وموفور العافية كما أبلغ سموه جلالته توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد بتعاطف دولة الكويت وشعبها مع سلطنة عمان وشعبها الشقيق وبأنها تضع كافة امكانياتها الممكنة رهن الإشارة وتحت تصرف البلد الشقيق للمساعدة في مواجهة اعصار (شاهين) وتجاوز اثاره .

وقد أعرب السلطان هيثم بن طارق المعظم عن خالص شكره وبالغ تقديره لأخيه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وأخيه سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على هذه المبادرة الكريمة وعلى ما عبرا عنه من تعاطف أخوي ووقوف الى جانب سلطنة عمان ومؤازرة لها مما يجسد أواصر العلاقات الحميمة والروابط الوثيقة التي تربط دولة الكويت وسلطنة عمان .

زر الذهاب إلى الأعلى