محليات

«الخدمة المدنية»: عملية ترشيح المسجلين للتوظيف يتم آلياً ووفق اعتبارات عدة

• حريصون على ترشيح المسجلين وفق دورهم وبناء على احتياجات الجهات الحكومية لتخصصاتهم

أكدت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية عدم تدخل العنصر البشري في عملية ترشيح المسجلين لدى الديوان للتوظيف في الجهات الحكومية، مشددة على «أن عملية ترشيح المسجلين للتوظيف تتم آلياً وفق عدد من المعايير التي يتضمنها نظام الترشيح الآلي».

وقالت المصادر لصحيفة «الراي» إن عملية الترشيح تتم وفق اعتبارات عدة، منها التخصص والتقدير، والحالة الاجتماعية (متزوج أو أعزب)، وغيرها من المعايير الأخرى التي تضمن ترشيح المسجلين وفق دورهم وفق الدورة التي قاموا بالتسجيل فيها، بحيث لا يأخذ أي مرشح دور مرشح آخر.

وعن وجود دعاوى قضائية بسبب استبعاد خريجين متفوقين من بعض الوظائف وقبول آخرين لديهم درجات أدنى، أوضحت المصادر إلى وجود هيئات ملحقة ومؤسسات مستقلة ومؤسسات قطاع خاص لا تتبع فيها مسألة توظيف الخرّيجين إلى ديوان الخدمة المدنية، مؤكدة حرص الديوان على ترشيح المسجلين في أنظمة التوظيف المركزي لديه وفق دورهم، وبناء على احتياجات الجهات الحكومية لنوعية التخصصات.

وبيّنت المصادر أن الديوان أعلن سابقاً عن التخصصات المرغوبة التي يوجد لها فرص كبيرة في التوظيف داخل الجهات الحكومية والتخصصات غير المرغوبة في الوقت الراهن، الأمر الذي يساعد الدارسين على اختيار التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى