محليات

«الشباب» تكرم خريجي الموسم الأول من برنامج «مساعد المحامي القانوني»

(كونا) – كرمت الهيئة العامة للشباب بالتعاون مع جمعية المحامين اليوم الأربعاء 48 خريجا وخريجة من الشباب الكويتي اجتازوا البرنامج التدريبي (مساعد المحامي القانوني) الموسم الأول والذي يعد مشروع فرعي ضمن مشروع (صناع العمل).

وقال مدير الهيئة الدكتور مشعل الشاهين الربيع في كلمة ألقاها خلال حفل التكريم إن برنامج (مساعد المحامي القانوني) استفاد منه 54 متدربا مبينا أن هذا البرنامج استمر لشهرين وعمل على تأهيل هؤلاء الشباب للعمل في مكاتب المحاماة والدور الاستشارية القانونية في البلاد.

وأضاف أن هذا البرنامج التدريبي يعد الأول من نوعه في الكويت إذ يمنح المتدربين المهارات المطلوبة لاداء عملهم لاسيما انها مهنة مستحدثة من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة والمجلس الأعلى للتنمية والتخطيط بهدف “تكويت” الوظائف القانونية في البلاد وفتح المجال للشباب الكويتيين للعمل بها.

وأكد حرص الهيئة على تمكين الشباب الكويتي وتنمية ودعم قدراتهم في مختلف المجالات ليكونوا قادرين على أداء واجبهم ومهام عملهم على أكمل وجه وليسهموا في تقدم بلدهم ورفعته.

من جهته قال أمين سر جميعة المحامين الكويتية عدنان أبل في كلمة مماثلة إن هذا البرنامج يعد خطوة مميزة توفر لمكاتب المحاماة والدور الاستشارية القانونية مساعدين قانونيين كويتيين مثنيا على (هيئة الشباب) ودورها في خلق فرص وظيفية للشباب الكويتي.

بدوره أعرب رئيس فريق (صناع العمل) الدكتور هاشم الطبطبائي عن سعادته باجتياز المتدربين البرنامج التدريبي الذي يؤهلهم بشكل احترافي ومهني لسوق العمل والذي وفر وظائف للشباب في مكاتب المحاماة والدور الاستشارية القانونية متمنيا التوفيق والنجاح لهم.

يذكر أن برنامج (مساعد المحامي القانوني) هو مشروع فرعي ضمن مشروع صناع العمل المدرج في خطة الدولة الانمائية التي تعمل على اعداد برامج متكاملة لتنفيذها ضمن مشاريع السياسة الوطنية للشباب التي أقرها مجلس الوزراء في إطار إنجاز المشاريع والبرامج التي ترتبط برؤية (كويت جديدة 2035).

زر الذهاب إلى الأعلى