محليات

بهبهاني: تطعيم الأطفال يكبح العدوى.. ويساعد على استقرار الوضع الوبائي

أكد طبيب الصحة الوقائية في وزارة الصحة د. عبدالله بهبهاني أن ترخيص التطعيم للفئة العمرية من 5 حتى 11 عاماً في الكويت وبعد استيفاء ومراجعة بيانات السلامة والفعالية للدراسات السريرية ذات العلاقة، سيكون له تأثيرات إيجابية كبيرة على استمرار استقرار الوضع الوبائي والعودة الكاملة للتعليم وتخفيف الاحترازات الحالية في المدارس والاقتراب من المناعة المجتمعية في حال تطعيم الغالبية العظمى من هذه الفئة العمرية.

وقال بهبهاني إن تطعيم الفئة العمرية من 5 حتى 11 عاماً في الكويت سيسهم في كسر سلسلة انتشار العدوى وحماية الفئات المختلفة بهؤلاء الأطفال، إضافة إلى أن تحصينهم سيسمح بإعطاء مزيد من الحرية لهم لممارسة الأنشطة المختلفة التي قد تتطلب احتكاكا بالآخرين بأمان مما سيوفر الراحة النفسية لأولياء الأمور.

وأشار، وفقاً لجريدة «الجريدة» إلى أن الكرة الآن في ملعب اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز التحكم في الأمراض والوقاية منها والتي ستجتمع بعد غد الثلاثاء.

وأوضح أن الجرعة التي ستتلقاها تلك الفئة ستكون ثُلث الجرعة التي يتلقاها البالغون، حيث تبلغ جرعة الأطفال 10 ميكروغرامات مقارنة بـ 30 ميكروغراما للبالغين، الأمر الذي يؤمل منه تقليل الأعراض الجانبية، بينما سيكون الفاصل الزمني بين الجرعتين 3 أسابيع. 

زر الذهاب إلى الأعلى