أخبار دولية

الفلبين.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار «راي» إلى 388 شخصاً

(كونا) – قالت السلطات الفلبينية اليوم الاثنين إن حصيلة قتلى إعصار (راي) الذي اجتاح المناطق الساحلية والجنوبية الوسطى من الفلبين ارتفعت إلى 388 شخصا وسط مخاوف من تفشي الأمراض في المناطق المنكوبة.

وذكر مكتب الدفاع المدني بالعاصمة مانيلا في بيان أنه لم يزل هناك 60 شخصا في عداد المفقودين مضيفا أن الإعصار أثر على حياة أكثر من أربعة ملايين شخص في 430 مدينة وبلدة وتضرر أو دمر نحو 482 ألف منزل.

وأوضح البيان أنه لا يزال أكثر من 300 ألف شخص في معسكرات الإجلاء مع وجود أكثر من 200 ألف آخرين في منازل أقاربهم أو أصدقائهم لافتا إلى أن الحكومة الفلبينية تسارع جاهدة في توصيل الأطعمة والمياه والملابس للمناطق المنكوبة.

من جهة أخرى حذرت وكيلة وزارة الصحة الفلبينية ماريا روزاريو في تصريح صحفي من مخاوف صحية جديدة بسبب التلوث الذي خلفه الإعصار مضيفة أن 80 شخصا أصيبوا بمرض التهاب المعدة في مقاطعة جزر (دينجات) الجنوبية فيما أصيب 54 شخصا بالإسهال الشديد في مستشفى بجزيرة (سيارجاو) السياحية.

وقالت روزاريو "نعلم جميعا أن هذه المناطق عانت من انقطاع المياه وتلوثها بسبب الإعصار" مضيفة "أن الإعصار أفسد أيضا أكثر من 4000 جرعة من لقاحات فيروس (كورونا) وألحق أضرارا ب 141 مستشفى وعيادة".

وتصنف الفلبين ضمن اكثر دول العالم عرضة لتأثيرات تغير المناخ وتتعرض كل عام عادة لما معدله 20 عاصفة وإعصارا تقضي على محاصيل ومنازل وبنية تحتية في المناطق الفقيرة. 

زر الذهاب إلى الأعلى