مجلس الأمة

وزير الخارجية يصدر بياناً بشأن أحداث جلسة الاستجواب

• النائب المستجوب عرض مواد مصورة مخلّة بالحياء العام.. دون أساس متصل بالاستجواب

• الوقائع المزعومة غير متصلة بأشخاص محددين بالاسم أو الصفة.. وأطالب مجلس الأمة بالتحقيق في الواقعة

(سرمد) – أصدر وزير الخارجية الشيخ د. أحمد ناصر المحمد،  بياناً بشأن أحداث جلسة مجلس الأمة التي انعقدت الثلاثاء، والتي قام فيها النائب شعيب المويزري، بعرض مواد مصورة مخلة بالحياء العام أثناء جلسة علنية ودون أن يكون لهذه الوقائع أساس متصل بمادة الاستجواب، ولما كانت هذه الوقائع المزعومة غير متصلة بأشخاص محددين بالاسم أو الصفة أو موقع معلوم أو حدث متداول أول سياق تاريخي مبين، وهو ما يعني تجهيلها المطلق، الأمر الذي لا يمكن القبول به كمادة للإساءة لوزارة الخارجية ولكافة منتسبيها أو الحط من قدر القائمين على هذه المؤسسة دون سند من الواقع أو القانون.

وأضاف البيان «ما يثير الاستغراب والريبة في دوافع عرضها أن هذه الواقعة لم تكن في الأساس محلاً للاستفسار أو للاستعلام أو السؤال، الأمر الذي يجعل كرامات الأفراد والمسؤولين محل للتعريض غير المشروع في منصات الدولة الرسمية».

وأكمل البيان: «بناء على ما تقدم، ولما يشكله هذا الأمر من مخالفة قانونية تستوجب مساءلة مرتكبيها، فإنني أطلب من مجلس الأمة الموقر التحقيق الفوري في كافة جوانب هذه الواقعة المزعومة وفق الإجراءات المتبعة لديكم، وتزويدنا بكافة نتائج التحقيق ليتسن? لنا اتخاذ اللازم بشأن الأمر.

8a4f4696-f8a1-4cee-8c39-e8b9fa027bab

 

200

زر الذهاب إلى الأعلى