محليات

د.عبدالله بهبهاني لـ«سرمد»: إلغاء جميع القيود قد يؤدي لموجة جديدة من كورونا ويجب العودة للحياة الطبيعية تدريجياً

• الوضع الوبائي تحسن .. لكن الكويت لم تصل إلى المناعة المجتمعية الكاملة حتى الآن 

• ضرورة بقاء القيود الحالية على كافة المنافذ لمنع وصول أي متحورات إلى البلاد 

 

(سرمد) – أكد طبيب الصحة الوقائية الدكتور عبدالله بهبهاني أن انخفاض عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد يسمح بتخفيف بعض القيود والاشتراطات الصحية ، وليس إلغائها بشكل كامل في ظل عدم وصول الكويت إلى المناعة المجتمعية الكاملة ضد فيروس كورونا المستجد ، مبيناً أن تخفيف القيود في ظل الوضع الوبائي الحالي يعد آمناً إلا أن إلغائها بشكل كامل قد يحمل مخاطر وبائية .

وأوضح بهبهاني في تصريح خاص لـ«سرمد» أن انحسار الوباء في الأشهر الماضية يتيح الفرصة للسماح بعدم ارتداء الكمام في الاماكن المفتوحة ، وإلغاء التباعد في المساجد ولكن مع الالتزام بارتداء الكمام .

وأضاف أن تحقيق المناعة المجتمعية الآمنة في ظل انتشار المتحور دلتا عالمياً تتطلب ارتفاع نسبة التطعيمات المسجلة في الكويت حالياً ، بما يضمن عدم تجدد الإصابات مرة أخرى .

وعن التوجه لزيادة الطاقة الاستيعابية في مطار الكويت وفتح التأشيرات ، شدد بهبهاني على ضرورة الإبقاء على قرار إلزام جميع القادمين بتلقي جرعيتن من أحد اللقاحات المعتمدة لدى دولة الكويت وعدم إلغاء أو تخفيف تلك الشروط ، مع إبقاء الحجر المؤسسي على بعض الفئات من غير المطعمين و المسموح لها بدخول البلاد كالعمالة المنزلية ، مع بقاء كافة التعاميم المنظمة للدخول والخروج عبر جميع المنافذ كما هي دون تغيير لمنع وصول أي سلالة من فيروس كورونا إلى البلاد .

وأشار إلى أن العودة التدريجية للحياة الطبيعية تعد السبيل الأكثر آمناً في التعامل مع جائحة كورونا ، محذراً في الوقت ذاته من أن إلغاء القيود والتهاون قد يؤدي إلى حدوث موجة جديدة لفيروس كورونا في الكويت .

واختتم بالتأكيد على أن الحرص والالتزام ببعض الاشتراطات الصحية الضرورية هما السبيل الوحيد لتجنب حدوث موجات وبائيية جديدة لكورونا ، مشدداً على تأييده للتطعيم الإجباري للطواقم الطبية حرصاً على سلامة المرضى .

زر الذهاب إلى الأعلى